سياسة دولية

رابطة مصرية تكرم إعلاميين وصحفيين معارضين بتركيا

شهد الاحتفال تكريم إعلاميين مصريين توقفت برامجهم في الشهور الماضية بطلب من السلطات التركية- عربي21
شهد الاحتفال تكريم إعلاميين مصريين توقفت برامجهم في الشهور الماضية بطلب من السلطات التركية- عربي21

كرمت "رابطة الإعلاميين المصريين في الخارج"، عددا من الشخصيات المعارضة والصحفية والإعلامية، تحت شعار "فرسان الحقيقة 2".

وخلال الحفل، الذي يعقد للعام الثاني على التوالي، جرى تكريم 6 مذيعين توقفت برامجهم خلال الفترة الأخيرة على ضوء التقارب بين تركيا ومصر، وهم: معتز مطر، ومحمد ناصر، وحمزة زوبع، وهشام عبدالله، وحسام الغمري، وهيثم أبو خليل.

 

كما جرى تكريم 11 برنامجا تلفزيونيا، ومنصة إلكترونية، فازت في الاستفتاء الجماهيري الذي نظمته الرابطة. وتم تقديم "درع شهداء الحقيقة" للمصورين الذين قتلوا عقب انقلاب 3 تموز/يوليو 2013.

وقال الأمين العام للرابطة الإعلامي وليد الهواري، في افتتاح الحفل إن "فرسان الحقيقة هم أصحاب كلمة الحق، والذين نسعى من خلال رابطة الإعلامين أن نُقدّم لهم الشكر على ما قدموه".

ووجّه الهواري، الشكر للإعلامين الذين "يعملون من أجل قضيتهم، ومن أجل نصرة المظلوم، في مصر والوطن العربي، وللإعلامين الذين توقفت برامجهم الإعلامية، والتي نعتبرها استراحة محارب".

وشارك في الحفل، مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا، ياسين أقطاي، وقدم دروعا للمشاركين.

وقال في كلمته "أشكر رابطة الإعلاميين على هذا الحفل الكريم، وكل الشكر للجاليات العربية في تركيا لما تقدّمه، ونحن في تركيا نحن نستضيف أكثر من 5 ملايين مهاجر من كل أنحاء العالم الإسلامي، ولم نكن نتوقع ذلك قبل 10 سنوات، ولكننا سعداء بإخواننا الضيوف في هذا البلد".

كما قدمت الرابطة، دروعا لضحايا الانقلاب في مصر، من الصحفيين الذين وثقوا أحداثه وهم حبيبة أحمد عبدالعزيز، وأحمد عاصم السنوسي، ومصعب مصطفى الشامي، وتسلم الدرع نيابة عن أسر الضحايا أحمد عبدالعزيز، المستشار الإعلامي للرئيس الراحل محمد مرسي.

وأعلن الإعلامي حمزة زوبع، عن تدشين الرابطة لصندوق الدعم الأكاديمي، وهو صندوق مُخصص لدعم دراسي الإعلام من أعضاء الرابطة، من خلال تقديم منح للأعضاء، وباحثي الماجستير والدكتوراه.

من جانبه قال منسق الحفل، أحمد عبدالرحمن، إن "لهذا الحفل هدف، وهو إيصال رسالة قوية للإعلامين والعاملين في مجال الإعلام أن هناك مَن يسعى لتقدير دورهم ومجهودهم المبذول في رسالتهم الإعلامية، وأيضا نؤكد أننا كإعلاميين مستمرين في تأدية رسالتنا مهما واجهنا من عقبات وتحديات".

وأشار "عبدالرحمن"، في كلمته، إلى أن حفل "فرسان الحقيقة" يقام للعام الثاني على التوالي، وهذا العام أحدثوا تطوير للفكرة، وأدخلوا نوع من المشاركة الجماهيرية من قِبل أعضاء الرابطة، ومتابعي البرامج والقنوات الفضائية.

وأوضح أن "الاستفتاء الجماهيري تم على 11 فئة، (9 منهم برامج تلفزيونية منها ما هو اجتماعي، وسياسي، وديني، وإخباري، وتفاعلي، وفني، وكوميديا سياسية، ومتنوع، ومتخصص)، بإجمالي 45 برنامجا عبر الشاشات المصرية في الخارج".

كما تنافست 7 منصات إلكترونية، و6 من الإعلاميين مقدمي محتوى على "اليوتيوب" خلال الاستفتاء.

وتبع ذلك إعلان نتائج استفتاء إلكتروني نظمته رابطة الإعلاميين المصريين بالخارج خلال الفترة من 23 كانون الأول/ ديسمبر وحتى 10 كانون الثاني/ يناير الجاري، وحصلت البرامج المتسابقة على أكثر من 89 ألف صوت، وتم توزيع جوائز الفائزين على البرامج الفائزة.

يشار إلى أن الرابطة تأسست عام 2018 في تركيا ، وتضم في عضويتها أكثر من 800 إعلامي مصري من مختلف التخصصات الإعلامية.

 

اقرأ أيضا: هل يشهد عام 2022 اكتمال المصالحة التركية المصرية؟

 




التعليقات (0)