سياسة عربية

قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات ضربت مناطق المعارضة بحلب

الانفجارات أسفرت عن مقتل 3 أشخاص- الدفاع المدني السوري
الانفجارات أسفرت عن مقتل 3 أشخاص- الدفاع المدني السوري

قتل وأصيب عدة مدنيين، الخميس، في سلسلة تفجيرات عنيفة ضربت مناطق سيطرة المعارضة السورية في ريف حلب الشمالي.

وقال مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني السوري إبراهيم أبو الليث لـ"عربي21" إن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 4 آخرون، جراء 3 انفجارات ضربت شمال حلب، كان الانفجار الأول ناجما عن عبوة ناسفة استهدفت وسط مدينة إعزاز وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر.

 

اقرأ أيضا: مقتل جندي تركي بقصف لـ"قسد" في ريف حلب الشمالي

 

وأوضح أبو الليث أن "الانفجار الثاني ضرب منطقة كراج النقل في مدينة الباب شرقي حلب وأسفر عن مقتل شخص، وبعد دقائق ضرب انفجار مماثل المدخل الشمالي لمدينة عفرين شمالي حلب وأدى إلى مقتل شخص، وإصابة 3 مدنيين، حيث عملت فرقنا على إسعاف الجرحى وتأمين الأماكن المستهدفة".


وأشار أبو الليث إلى أن فرق الدفاع المدني شمال حلب استجابت خلال العام الماضي لأكثر من 177 انفجارا مجهولا وانفجارا لسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، حيث تسببت تلك الانفجارات بمقتل أكثر من 91 شخصا، من بينهم 15 طفلا و7 نساء، وأدت لإصابة أكثر من 300 مدني من بينهم 55 طفلا.

 

وتركز العدد الأكبر من الانفجارات والعبوات الناسفة في ريفي حلب الشمالي والشرقي التي نزحت إليها أعداد كبيرة من المدنيين ما تسبب بارتفاع نسبي لعدد الضحايا، وفق الدفاع المدني السوري.


وتتهم تركيا وفصائل المعارضة السورية "الوحدات الكردية" بالوقوف خلف التفجيرات الأخيرة، إلا أنه لم تعلن أي جهة المسؤولية عن تلك الاستهدافات.

 

 

التعليقات (0)