سياسة عربية

جماعة الحوثي تسيطر على بلدة حدودية مع السعودية

تحتل منطقة اليتمة أهمية استراتيجية حيث تقع بالقرب من الشريط الحدودي مع المملكة- الأناضول
تحتل منطقة اليتمة أهمية استراتيجية حيث تقع بالقرب من الشريط الحدودي مع المملكة- الأناضول
تمكن الحوثيون من السيطرة على بلدة حدودية مع السعودية، في محافظة الجوف شمالي اليمن، حسبما ذكر مصدر عسكري يمني لـ"عربي21"، منتصف ليل الخميس/ الجمعة.

وأفاد المصدر العسكري، بأن الحوثيين سيطروا على بلدة اليتمة الاستراتيجية أقصى شمال شرقي محافظة الجوف، بعد معارك مع وحدات عسكرية من الجيش اليمني.

وقال المصدر لـ"عربي21"، مفضلا عدم كشف هويته، إن المسلحين الحوثيين سيطروا على اليتمة، آخر معاقل الشرعية في محافظة الجوف، الواقعة بالقرب من الحدود السعودية.

وأضاف المصدر العسكري أن سيطرة الحوثيين على بلدة اليتمة جاء بعد معارك محدودة دارت مع وحدات عسكرية من الجيش اليمني في محيط البلدة، التي تعد مقرا لقيادة ألوية حرس الحدود التي تشرف عليها السعودية.

وكان الحوثيون قد سيطروا قبل أكثر من أسبوع على عدد من المناطق والمواقع الاستراتيجية في مديريتي برط العنان وخب والشعف، كبرى مديرية محافظة الجوف، بينها جبلا قشعان وحبش.

اقرأ أيضا: الحوثيون يقتربون من السيطرة على بلدة حدودية مع السعودية

وأشار المصدر إلى أن قائد عمليات اللواء الأول حرس حدود، عقيد، عثمان الشائف، ما زال مصيره مجهولا منذ 4 أيام، بعد قيامه بتعزيز إحدى الجبهات، بعد سيطرة الحوثيين على مواقع فيها.

فيما لا يعرف هل قتل أم تم أسره من قبل الحوثيين، بعد وصوله إلى خطوط التماس معهم في منطقة بيت الشايف.

وتحتل منطقة اليتمة أهمية استراتيجية، حيث تقع بالقرب من الشريط الحدودي مع المملكة، فضلا عن الطريق الدولي الذي يمر بها، والذي يصل محافظة الجوف بمنفذ البقع البري، شرق محافظة صعدة، شمالا، والذي يقابله منفذ الخضراء في نجران، جنوبي السعودية.
التعليقات (2)
محمد غازى
السبت، 25-12-2021 04:00 ص
لا أخفى فرحى كلما سمعت عن إنتصارات حوثية ضد المعتدين السعوديين وألأماراتيين! أتمنى أنيستمروا فى تحقيق ألإنتتصارات على المعتدين ونسمع غدا دخولهم الرياض بإذن الله.
ربيع اليمن
الجمعة، 24-12-2021 06:20 م
حرب قذره تقودها الملعونه السعودية في اليمن! غرضها ليس القضاء على الحوثي بل اخضاعهم ومن ثم تسليمهم شمال اليمن !الحوثي ومن خلفة من زيود اليمن لن يرضوا باقل من حكم كل اليمن

خبر عاجل