سياسة عربية

باشاغا ومعيتيق يلتقيان حفتر.. وتحركات عسكرية في طرابلس

باشاغا ومعيتيق التقيا بحفتر وعدد من مرشحي الرئاسة في بنغازي- المرصد الليبية
باشاغا ومعيتيق التقيا بحفتر وعدد من مرشحي الرئاسة في بنغازي- المرصد الليبية

وصل مرشحا الانتخابات الرئاسية الليبية فتحي باشاغا وزير الداخلية السابق، وأحمد معيتيق عضو المجلس الرئاسي السابق، الثلاثاء، إلى مدينة بنغازي شرقي البلاد، بالتزامن مع تحركات عسكرية في محيط العاصمة، طرابلس.


والتقى باشاغا، ومعيتيق، باللواء المتقاعد، خليفة حفتر، وعدد من مرشحي الرئاسة بفندق تيبستي في بنغازي، بينهم عارف النايض وعبد المجيد سيف النصر والشريف الوافي، وبحثوا جميعا مرحلة ما بعد تأجيل موعد الانتخابات. بحسب مواقع محلية.

 

اقرأ أيضا: القذافي يطرح رؤيته لانتخابات ليبيا و17 مرشحا يرفضون التأجيل


وكان من المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في 24 الجاري، لكن مسألة تأجيلها بات "أمرا محسوما وواقعا"، بحسب تصريح لرئيس اللجنة البرلمانية المكلفة بمتابعة العملية الانتخابية، الهادي الصغير.


وقال معيتيق في بيان عبر صفحته على فيسبوك: "وصلنا اليوم إلى مطار بنينا، وستكون مدينة بنغازي الوجهة الأولى ضمن جولتنا للمنطقة الشرقية"، دون مزيد من التفاصيل.

 


بدوره، قال باشاغا في تصريح صحفي لدى وصوله إلى بنغازي: "لا بد من كسر الحاجز الأخير، وما يهمنا هو مستقبل ليبيا".


وأضاف: "نحن سعداء بأن نكون هنا ولا بد من توحيد ليبيا وأن يعود الأمن والأمان ولكن هذا يتطلب مشاركة كل الليبيين".

 

تحركات عسكرية


شهدت العاصمة الليبية طرابلس اليوم انتشاراً وتحركات عسكرية مفاجئة، بالإضافة إلى إغلاق بعض الطرقات بسواتر ترابية، قبيل ثلاثة أيام من موعد الانتخابات.


وقالت مواقع محلية، إن عربات مدرعة ومسلحة أغلقت مداخل منطقتي أبوسليم، وباب بن غشير بالسواتر الترابية، ومناطق أخرى جنوب العاصمة.


وتزامنت التحركات الميدانية للمجموعات المسلحة في العاصمة طرابلس مع قرب الموعد المفترض لإجراء الانتخابات الرئاسية، وسط دعوات عامة للخروج في وقفات احتجاجية ضد تأجيل الانتخابات في عدة مدن من بينها العاصمة.

وفي وقت سابق اليوم، قرر رئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح، حل اللجان الانتخابية التابعة لمكاتب المفوضية، وطالب بالعودة إلى الوضع قبل تنفيذ خطوات العملية، وبحل اللجان الانتخابية في مكاتب الإدارات الانتخابية وإنهاء أعمالها وتقديم تقاريرها لسنة 2021.

التعليقات (1)
قاطعوا الهند
الثلاثاء، 21-12-2021 04:10 م
ممكن تفهمونى ازاى حيكون فيه انتخابات وفيه احتلال روسى ثانيا البقف حفتر والسفيه ابن القذافى مطلوبان للجنائيه الدوليه