سياسة عربية

قتلى برصاص طائش في احتفالات فوز اليمن للناشئين بـ"غرب آسيا"

خرج اليمنيون في محافظات عدة بالبلاد بينها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للاحتفال بهذا التتويج للمرة الأول- جيتي
خرج اليمنيون في محافظات عدة بالبلاد بينها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للاحتفال بهذا التتويج للمرة الأول- جيتي

أعلنت وزارة الصحة والسكان في حكومة الحوثيين سقوط 5 قتلى و124 جريحا، برصاص طائش، أطلقه مواطنون يمنيون، احتفالا بفوز منتخب الناشئين ببطولة غرب آسيا لكرة القدم، الإثنين.


وقالت الوزارة، في بيان مقتضب نشره موقع "26 سبتمبر" التابع للحوثيين، الثلاثاء: "العاصمة صنعاء والمحافظات شهدت مساء الإثنين احتفالات جماهيرية غير مسبوقة بتتويج منتخب الناشئين ببطولة غرب آسيا".


وأضاف أن "الاحتفالات شهدت إطلاق الأعيرة النارية، ما تسبب بوفاة 5 أشخاص، وإصابة 124؛ نتيجة الرصاص الراجع".


وأشار إلى أنه "تم تقديم الرعاية الصحية للمصابين في المستشفيات"، دون تفاصيل أخرى.

 

ومساء الإثنين، توج منتخب اليمن للناشئين بلقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره السعودي بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي جمعتهما في مدينة الدمام بالمملكة.


وعقب الفوز، خرج اليمنيون في محافظات عدة بالبلاد، بينها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوبا، للاحتفال بهذا التتويج للمرة الأول في تاريخ المنتخبات اليمنية.

 

وعمت الأفراح في صنعاء ومحافظات إب (وسط) وتعز ولحج والضالع (جنوبا)، وحضرموت والمهرة وشبوة ومأرب (شرقا)، حيث خرج مئات الآلاف إلى الشوارع حاملين العلم اليمني، وسط هتافات "حيو اليماني حيو" و"بالروح والدم نفديك يا يمن"، احتفاء بهذا الإنجاز التاريخي، ترافق ذلك مع إطلاق الذخيرة الحية والألعاب النارية في الهواء، ما خلف ضحايا في عدد من المحافظات.

 

التعليقات (0)