سياسة عربية

لبنان يضبط 4 ملايين حبة مخدر في طريقها إلى السعودية

السعودية احباط تهريب مخدرات من لبنان داخل شحنة ألواح حديدية واس
السعودية احباط تهريب مخدرات من لبنان داخل شحنة ألواح حديدية واس
قالت السلطات اللبنانية، إنها كشفت محاولة تهريب كمية ضخمة، من حبوب الكبتاغون المخدر، كانت في طريقها إلى السعودية، عبر الأردن.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن بيان صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قولها إن معلوماتها كشفت "عن التحضير لعملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون داخل شحنة كبيرة من البن، من لبنان إلى الأردن، ومن ثم إلى المملكة العربية السعودية".

وأضاف البيان أن السلطات تمكنت من تحديد جميع أفراد شبكة التهريب، ومن بينهم لبناني وسوري، "الأول من أصحاب السوابق كان موقوفا بجرم تهريب حبوب كبتاغون إلى المملكة العربية السعودية، وأخلي سبيله منذ قرابة السنة. وعليه، فقد أعطيت الأوامر اللازمة للعمل على مراقبة أفراد الشبكة وتوقيفهم، ومداهمة المستودع، حيث تخبأ كمية الكبتاغون".

وأشار البيان إلى أن مداهمة المستودع أسفرت عن ضبط أربعة ملايين حبة كبتاغون مخبأة بشكل احترافي داخل شحنة أكياس البن، كانت جاهزة للشحن".

وجرى توقيف المتهمين اللبناني والسوري، واعترفا بما نسب إليهما، وأفاد الأول بأنه كان مكلفا بمهمة تأمين نقل البضاعة ووضعها في مكان آمن، بحسب البيان.

وكان ملف تهريب المخدرات، أحد أسباب الخلافات بين السعودية ولبنان، وسبق أن أعربت الرياض عن استيائها من تدفق شحنات كبيرة قادمة من لبنان.
التعليقات (1)
احمد
الأحد، 12-12-2021 02:47 م
هي كذبه جديده تسوق لها الحكومه اللبنانيه لخطب ود السعوديه لانه لا توجد شحنات او تجاره تتجه للسعوديه منذ شهور ثم كيف يطلق سراح متهم بتهريب مخدارت سابقا و من المسؤول عن اطلاق سراحه ( هذا يعني ان هناك تعاون على مستوى رفيع بالقضاء و الداخليه اللبنانيه مع المهربين بعباره اخرى ( حبوا يكحلوها عموها )