حول العالم

واحدة من كل ثلاث أسر بكوريا الجنوبية تتكون من شخص فقط

كوريا الجنوبية CC0
كوريا الجنوبية CC0

كشفت بيانات أصدرتها كوريا الشمالية، أن واحدة من كل ثلاث أسر في كوريا الجنوبية، تتكون من شخص واحد فقط.

في المقابل أشارت البيانات الإحصائية، إلى أن عدد الأسر المتكونة من فرد واحد على خلفية تأخير الزواج والشيخوخة المتزايدة في البلاد باتت في ارتفاع.

وشكلت الأسر المكونة من فرد واحد 31.7% من الإجمالي في العام الماضي، بزيادة من 30.2% في العام الذي سبقه، وفقا لبيانات وكالة الإحصاء الكورية.

وقالت الوكالة إن إجمالي عدد الأسر المكونة من فرد واحد بلغ 6.64 ملايين في عام 2020، فيما كان قبل عام 6.15 ملايين، في حين واصلت نسبة الأسر المكونة من فرد واحد الارتفاع منذ عام 2015، وبلغت حينها 27.2%.


وتشهد البلاد حالة تزايد في عدد الشباب الذين يؤخرون زواجهم أو يتخلون عنه بسبب الصعوبات الاقتصادية والتبدلات في الأعراف الاجتماعية، ما أدى إلى انخفاض معدل المواليد، المنخفض في الأصل.

وتعاني كوريا الجنوبية أيضا من ظاهرة شيخوخة متسارعة مع توقعات بأن تصبح مجتمعا متقدما في العمر في عام 2025، حيث ستصل نسبة الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما فما فوق إلى 20% من إجمالي السكان.

ومن بين الأسر المكونة من فرد واحد، كان الأشخاص في العشرينات من العمر يمثلون النسبة الأكبر بنسبة 19.1% في العام الماضي، ويأتي تاليا الأشخاص في الثلاثينات من العمر بنسبة 16.8%، فأصحاب الخمسينات من العمر بنسبة 15.6%.

ووفق الجنس، شكلت النساء اللائي تبلغ أعمارهن 60 عاما وأكثر ويعشن بمفردهن، الفئة الأكبر بنسبة 45.1%.

التعليقات (0)

خبر عاجل