حول العالم

"نكابر".. أغنية لطفلين يمنيين تحظى بانتشار واسع (شاهد)

حازت الأغنية على قرابة المليون مشاهدة عل موقع يوتيوب- تويتر
حازت الأغنية على قرابة المليون مشاهدة عل موقع يوتيوب- تويتر

حازت أغنية طفلين يمنيين بعنوان "نكابر" انتشارا وتفاعلا غير مسبوق على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تتحدث عن مأساة الحرب والنزوح باليمن.

وتداول رواد مواقع التواصل باليمن والعالم العربي، أغنية الطفلين "كريم ومحمد عبدالله" باعتبارها رسالة واضحة لجميع المعنيين عن حجم المعاناة التي وصلت إليها الأوضاع في اليمن، جراء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

 

 

وحازت الأغنية على قرابة المليون مشاهدة على حساب شركة "لون لايف للإنتاج الفني" في موقع "يوتيوب"، منذ إصدارها في 28 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

 

 


وتحمل الأغنية عنوان "نكابر"، وهي توليفة جامعة للحزن والوجع والبسمة والمكابرة والضحك رغم الجراح، وأضفى تصويرها في مخيم نزوح محاكاة لواقع ملايين اليمنيين المشردين بسبب الحرب، والذين يعانون في مخيمات النازحين التي يوجد أكثر من نصفها في محافظة مأرب.

وفيما غرد الآلاف لمقطع الفيديو في حساباتهم على "تويتر"، فقد غرد بعضهم كذلك بكلمات الأغنية، معتبرين أنها كافية لتلخيص معاناة اليمن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكتب كلمات الأغنية الشاعر زين العابدين الضبيبي، فيما لحنها الملحن اليمني سليم الوادعي، وتم إنتاجها بوساطة شركة "لون لايف للإنتاج الفني"، وتنفيذها من "ميون للإنتاج الفني والإعلامي".

0
التعليقات (0)