سياسة عربية

عبوة ناسفة تستهدف معبر نصيب بين سوريا والأردن (شاهد)

معبر "نصيب/ جابر" البري يربط بين الأردن وسوريا- جيتي
معبر "نصيب/ جابر" البري يربط بين الأردن وسوريا- جيتي

استهدفت عبوة ناسفة إحدى النقاط الأمنية على الجانب السوري من المعبر الحدودي السوري الأردني (نصيب/ جابر) في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وانفجرت العبوة التي زرعها مجهولون قرب إحدى النقاط الأمنية التابعة للنظام السوري، و"لم تسفر عن أي إصابات بشرية"، بحسب وكالة "سانا" الرسمية.

 

 

 

 

 

 

 

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن مصدر لم تسمه، وصفته بـ"المسؤول"، قوله "إن الانفجار الذي وقع صباح، اليوم، على الحدود الأردنية السورية لم يؤثر على حركة نقل البضائع والركاب بين الجانبين".

 

اقرأ أيضا: عودة العمل في معبر "نصيب" بعد إغلاق بسبب درعا

وأضاف أن "الانفجار وقع على الجانب السوري من الحدود وبعيدا عن النقطة الحدودية الخاصة بالركاب، وإن الحركة طبيعية ومستمرة بين الجانبين ولم تشهد أي توقف".


وكان الأردن قرر في 31 يوليو/ تموز الماضي إغلاق المعبر؛ نتيجة ما سماه "تطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري"، في إشارة إلى اشتباكات عنيفة آنذاك قرب المعبر بين قوات المعارضة والنظام في محافظة درعا، قبل أن يعيد فتحه أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي.

 

اقرأ أيضا: عدد صادم للأردنيين بالسجون السورية.. وغموض بالتفاصيل

ويرتبط الأردن وسوريا بمعبرين حدوديين رئيسيين، هما "الرمثا" و"جابر" الأردنيان، اللذان يقابلهما "الجمرك القديم" و"نصيب" على الترتيب من الجانب السوري.

 

وسبق أن أُغلق معبر "جابر ـ نصيب" بين البلدين لمدة 3 أعوام، وأُعيد فتحه في تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

التعليقات (0)