سياسة عربية

أطفال ينشدون "قيس سعيد رئيس فريد".. وجدل (شاهد)

أثار فيديو الأطفال موجة غضب في تونس- الأناضول
أثار فيديو الأطفال موجة غضب في تونس- الأناضول

 أثار فيديو تأدية أطفال لأغنية حول الرئيس التونسي قيس سعيّد موجة انتقاد واسعة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبروه استغلالا لبراءة القصّر في خصومة سياسية.


وأظهر مقطع فيديو أداء مجموعة من الأطفال لشارة بداية الصور المتحركة "بابار فيل" مع تعديل على كلمات، حيث ردد الأطفال "قيس سعيد رئيس فريد.. قيس سعيد رئيس شديد".

 

— عمر إدلبي Omar Edlbi (@OmarEdlbi) November 15, 2021

 

و استنكر العديد من التونسيين الفيديو، معتبرين أن الأغنية تذكر بالعهد السابق القائم على ثقافة الحاكم الواحد، في إشارة إلى الرئيس الراحل زين العابدين بن علي الذي أطاحت به ثورة 2011.

 

 

 


وندد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإقحام أطفال قصّر والزج بهم في تجاذبات سياسية واستغلالهم قصد تبييض صفحة الرئيس قيس سعيّد.

 

 

 


وفي ذات السياق، دعا عدد من التونسيين مندوب حماية الطفولة إلى التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة المسؤولين عن نادي الأطفال.

 

اقرأ أيضا: هل يسقط حراك "مواطنون ضد الانقلاب" إجراءات سعيّد؟

وفي تعليق، عبر أستاذ الموسيقى، الذي أشرف على تسجيل الأغنية، عن اعتذاره لكل من اعتبر أن الفيديو تمجيد لقيس سعيّد، مشيرا إلى أنه يتحمل مسؤولية ذلك ولا علاقة للأطفال بالكلمات.

 


وتعاني تونس منذ 25 تموز/ يوليو الماضي، أزمة سياسية حادة، حيث بدأ سعيد سلسلة قرارات منها تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وترؤسه للنيابة العامة، وإقالة رئيس الحكومة والحكومة وتعويضها بأخرى غير مصادق عليها من قبل البرلمان، على أن يتولى هو السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة.


التعليقات (3)
تيس تعيس
الثلاثاء، 16-11-2021 11:44 ص
ينحدر من قباءل اولاد سعيد الذين قال فيهم احد قدامى المؤرخين (اما اولاد سعيد فلا اسعدهم الله و لا اراهم يوما سعيدا لا يمرون على مكان الا تركوه يبابا بلقعا ...) اولاد سعيد من بطون بني هلال كانوا يعيشون على السلب والنهب. قيسهم هذا مشبع بذاكرة حروب القباءل لن يرحل الا بعد ان يتركها يبابا خرابا بلقعا .اصلع بليد ,بشع عنيد ,بلطجي عربيد قل لهم لحنوها انشودة للصغار
متابع
الثلاثاء، 16-11-2021 09:47 ص
الحنين للعبوديه ما زال متأصلا لدى الشعب الذي اراد الحياه !!
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 16-11-2021 09:35 ص
عصر العبودية بدأ يعود.........حذاري............

خبر عاجل