سياسة دولية

إيران تدعو ابن زايد لزيارتها وتشيد بعلاقاتها مع الإمارات

قدم أيضا وزير خارجية الإمارات عبد الله ابن زايد دعوة إلى نظيره الإيراني لزيارة الإمارات- جيتي
قدم أيضا وزير خارجية الإمارات عبد الله ابن زايد دعوة إلى نظيره الإيراني لزيارة الإمارات- جيتي

دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمي عبد اللهيان الخميس، نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد إلى زيارة طهران، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تتحسن بوتيرة جيدة، تقود في النهاية إلى التنمية الكاملة للعلاقات الثنائية.


وأضاف اللهيان خلال اتصال هاتفي مع ابن زايد، أن "علاقات إيران مع الإمارات تحظى بأهمية خاصة، وأنها تقليدية وإيجابية"، مشيرا إلى أن حل المشكلات التنفيذية بين البلدين، من شأنه تسهيل العلاقات التجارية وتنميتها، وفق ما أوردته وكالة "فارس" الإيرانية.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: دمشق لن تقدم تنازلات للإمارات.. وزيارة سعودية مرتقبة


وأعرب الوزير الإيراني عن أمله في رفع ما أسماها "العقبات المختلفة" في التبادل المالي، متطرقا إلى المحادثات النووية المقبلة بين إيران والقوى العالمية، قائلا؛ إن "طهران مستعدة للتوصل إلى اتفاق جيد".
وتحدث اللهيان عن زيارة وزير الخارجية الإماراتي الأخيرة إلى دمشق ولقائه بشار الأسد، واصفا إياها بأنها "خطوة إيجابية".


من جهته، لفت ابن زايد إلى أن هناك مشكلات فعلية في التبادل التجاري بين البلدين، منوها إلى أنها تخضع حاليا للدراسة من قبل خبراء إيرانيين وإماراتيين.


وقدم الوزير الإماراتي دعوة إلى نظيره الإيراني لزيارة الإمارات، في دعوة قابلها اللهيان بدعوة مماثلة لابن زايد.

التعليقات (3)
محلل سياسي متواضع
الجمعة، 12-11-2021 01:34 م
تصدير الثورة "أو الأدق تصدير الخراب و التخريب" كان و لا يزال مرصوداً له 16 مليار دولار سنوياً ممن رفع الشعار . بعد ثورات الربيع العربي ، تطلب الأمر دخول آخرين (أي سفهاء الأعراب) لدفع أموال للخراب و التخريب . خراب و تخريب الوطن العربي بالذات يخدم مصلحة من ؟؟؟ الجواب يعرفه الأذكياء المتابعون للشأن السياسي .
علي الحيفاوي
الجمعة، 12-11-2021 11:00 ص
غريب محمد إبن زايد يتأمر على إيران ويتحالف مع العدو الإسرائيلي ويفتح أرض بلاده وبحرها وجوها له ويوظف ثروات شعبه في خدمة مصالحه ضد إيران والعرب وإيران تشيد بعلاقاتها مع الإمارات؟ هل للنظام الإيراني أن يفسر لنا ذلك؟
ناقد لا حاقد
الجمعة، 12-11-2021 09:04 ص
دويلة المؤامرات المطبعة مع الكيان الصهيوني ، نعم ايران الارهابية تشيد بعلاقاتها لان الامارات ببساطة هي عرابة الخراب في العالم العربي و هي وسيط بين الكيان الصهيوني و النظام الفارسي .............

خبر عاجل