سياسة عربية

"الاستئناف" السعودية تنظر بقضية "معتقلي دعم المقاومة"

السعودية أوقفت أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها مطلع العام 2019- عربي21
السعودية أوقفت أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها مطلع العام 2019- عربي21

تعقد محكمة الاستئناف السعودية، غدا الاثنين، جلسة للنظر في الأحكام الصادرة بحق معتقلين أردنيين وفلسطينيين، اتهمتهم الرياض بتقديم الدعم لحركة "حماس".

 

وذكرت مصادر لـ"عربي21" أن المحكمة ستبدأ الاثنين إلى غاية ثلاثة أسابيع مقبلة، جلسات استئناف للنظر في الأحكام الصادرة ضد نحو 60 فلسطينيا وأردنيا.

 

وفي مطلع آب/ أغسطس الماضي، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب أحكاما بالسجن لسنوات طويلة ضد مجموعة من المعتقلين.

 

ومن بين المحكوم عليهم بالقضية، الصحفي الأردني عبد الرحمن فرحانة (عضو نقابة الصحفيين)، ومواطنه الإعلامي طارق عباس.

وبحسب مصادر "عربي21"، فإن المحكمة قضت بالسجن 19 سنة ضد فرحانة، و3 سنوات ضد عباس، علما بأنهما اعتقلا في شباط/ فبراير، ونيسان/ أبريل من العام 2019.

 

يشار إلى أن السعودية أوقفت أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها في شباط/ فبراير 2019، بينهم ممثل حركة حماس السابق لدى المملكة محمد الخضري، بتهمة ينفون صحتها، وهي تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضاأحكام قاسية على معتقلين فلسطينيين وأردنيين بالسعودية

التعليقات (2)
Alsikawi Jaffa-Palestine
الأحد، 07-11-2021 06:40 م
للتوضيح ... جميع ألمعتقلين فلسطينيين ... حملهم لجواز سفر أردني أمريكي أو فرنسي لا يجعلهم كذلك ... وإلا فأهلنا في ألجزء ألمحتل من فلسطين في 1948 أصبحوا صهاينة ... أما بألعودة لأعراب ألجزيرة ألعربية مهلكة ال سعود ... إعتبار دعم ألمقاومة ألفلسطينية جريمة ليس غريب وطبيعي لمن يعرف ألأساس "رسالة عبد ألعزيز" ألذي قامت عليه هذه ألمهلكة ... في ألإقرار بقيام كيان مسخ في فلسطين مُقابل تنصيبهم حُكام ... . ودمتم ألسيكاوي
عبدالله المصري
الأحد، 07-11-2021 02:11 م
واضح جدا ان ال سعود يقومون بدور اسرائيل بدون اي خجل

خبر عاجل