سياسة دولية

عشرات القتلى والجرحى بتفجيرين قرب مستشفى بكابول (شاهد)

حصيلة القتلى ارتفعت إلى 19 قتيلا- تويتر
حصيلة القتلى ارتفعت إلى 19 قتيلا- تويتر

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين اللذين استهدفا مستشفى عسكريا في كابول إلى 25 قتيلا و50 جريحا.

 

ونقلت وكالات عن مصدر أمني في حركة طالبان قوله، إن الانفجارين، وقعا قبالة مستشفى سردار محمد داوود خان العسكري في كابول، في حين سمعت أصوات إطلاق نار كثيف في المنطقة.

وقال مصدر طبي في المستشفى: "أنا داخل المستشفى، سمعنا دوي انفجار قوي عند مستوى نقطة التفتيش ألأولى للمستشفى وأسمع إطلاق نار".

 

وفي وقت متأخر من مساء الثلاثاء أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجوم، وذلك في بيان نشر على حساباته عبر تطبيق "تليغرام".

 

وبدوره، قال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، في بيان، إن الهجوم قد تم صده بنجاح، وبأن منفذيه، وهم خمسة مسلحين، قد تم القضاء عليهم قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفى.

 

ورغم أن وسائل إعلام محلية ووكالة "رويترز" قد نقلت عن مسؤولين قولهم إن حصيلة القتلى بلغت 25، إلا أن مجاهد تحدث عن مقتل سبعة فقط، هم ثلاث سيدات وطفل، وثلاثة من مقاتلي الحركة، فيما أصيب خمسة آخرون.

وبثت حسابات أفغانية، لقطات مصورة لدخان يتصاعد من المنطقة، وأصوات إطلاق نار تسمع في محيط المستشفى.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
طه العقيل
الأربعاء، 03-11-2021 07:34 ص
هناك أيادي خفيه موجوده داخل الحكومه الأفغانيه استلمت اجهزه لتفجير عن بعد من دوله كان الرئيس أشرف غني متواجدفيها
محلل سياسي متواضع
الأربعاء، 03-11-2021 05:12 ص
من أجل أن يفهم أبناء أمتنا كيف تدور الأحداث ينبغي أن ندرك الأمر التالي الذي يحصل بالفعل على أرض الواقع : في عالمنا الحالي ، لا يمكن أن توجد جماعة إرهابية لديها أسلحة و متفجرات من دون أن تكون صناعة مخابرات دولية " بتعاون مع مخابرات إقليمية " حيث أن الأسلحة و المتفجرات إما أن تأتي من دول أو دويلات إقليمية " و هذه حركتها مرصودة تماماً من المخابرات الدولية لكون الدول أو الدويلات تابعة " أو تأتي من أسواق تهريب السلاح " و هذه أيضاً تبين بالتجارب أنها تحت السيطرة التامة من المخابرات الدولية " .كان هذا الفهم هو أحد الفوائد الثمينة لثورة شعب سوريا المباركة ، حيث أن الطيران المجرم – سواء من خردة بشار أو من الروس الهمج – يسرح و يمرح ليرمي القنابل و البراميل المتفجرة و الصواريخ بمنتهى الإجرام فحاول الثوار الأحرار الحصول على 10 مضادات طيران لكن أمريكا – باعترافها هي بوضوح – منعت ذلك بشكل صارم سواء من الدول أو الدويلات أو أسواق التهريب و في نهاية المطاف لم يتوفر لهم مضاد طيران واحد . الشركاء في جريمة مأساة سوريا عددهم كبير لكن الله أكبر منهم جميعاً . في النتيجة ، تتعرض أفغانستان لإرهاب جماعات و هذا هو من ضمن ترتيب دولي و إقليمي يشمل جميع بلدان العرب و المسلمين بحسب المذكور أعلاه .

خبر عاجل