رياضة دولية

الدوري الإنجليزي.. 10 أشياء يجب أن تتابعها في نهاية الأسبوع

CC0
CC0

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن أبرز الأحداث نهاية الأسبوع الجاري في الدوري الإنجليزي.

وقالت الصحيفة في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن الجولة الحالية تشكل تحديا كبيرا للمدرب سولسكاير بعد الخسارة المذلة أمام ليفربول.

 

ليستر سيتي وآرسنال من أجل المركز الخامس

يشير الانتصاران الأخيران على مانشستر يونايتد وبرينتفورد إلى أن ليستر سيتي بدأ يستعيد توازنه، لكنه سيواجه اختبارا قويا أمام آرسنال الذي حقق بدوره نتائج جيدة في الفترة الأخيرة، آخرها الفوز على آستون فيلا. 

ومن شأن هذه المباراة أن تُظهر مدى تحسن أداء الفريقين بعد البداية المتعثرة، خاصة أن الفائز سيصعد مؤقتا إلى المركز الخامس في انتظار اكتمال مباريات الجولة.

التغييرات مطلوبة في مانشستر يونايتد

 

قد يتخذ أولي جونار سولسكاير بعض القرارات الجريئة إثر الخسارة المذلة بخماسية أمام ليفربول في الجولة الماضية، وقد يكون أحد تلك القرارات جلوس القائد ماغواير على دكة البدلاء وفسح المجال لرافائيل فاران، وتعويض لوك شو بأليكس تيليس.

ولكن أهم ما يجب أن يقوم به سولشاير في هذا الظرف هو تغيير الخطة التكتيكية من 4-3-3 إلى 4-1-4-1 من أجل إعطاء الفريق قدرا أكبر من التوازن بين الدفاع والهجوم.

هل يوقف لامبتي خطورة صلاح؟

في شباط/ فبراير الماضي، فاز برايتون على ليفربول في أنفيلد، في غياب الحارس أليسون عن المرمى، وفي ظل غياب الجماهير عن المدرجات. لكن الصورة تبدو مختلفة تماما في المباراة الحالية بين الفريقين، حيث يعيش ليفربول فترة مميزة، ويتطلع نجمه المصري محمد صلاح إلى التسجيل للمباراة الحادية عشرة على التوالي. وسيحاول ظهير برايتون طارق لامبتي العائد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 10 أشهر بسبب الإصابة، إيقاف محمد صلاح للحد من خطورة الريدز والخروج بنتيجة جيدة. 

غالاغير يتطلع للتألق أمام حامل اللقب

يقدم اللاعب الشاب كونور غالاغير (21 عامًا) مستوى مميزا منذ انضمامه من تشيلسي إلى كريستال بالاس على سبيل الإعارة في بداية الموسم الحالي. وإذا واصل تقديم عروض قوية، فمن غير المستبعد أن يدخل ضمن حسابات توخيل في الموسم القادم، ويضمن مكانه في خط وسط البلوز مع جورجينيو وماسون ماونت. ويملك غالاغير فرصة جديدة لإظهار موهبته عندما يلتقي كريستال بالاس السبت مع حامل اللقب مانشستر سيتي على استاد الاتحاد.

 نيوكاسل يسعى للتعويض

لم يحقق نيوكاسل أي فوز منذ بداية الموسم، وهو يتطلع إلى تصحيح المسار عندما يواجه تشيلسي الفائز في الجولة الماضية على نوريتش سيتي بسبعة أهداف رغم غياب مهاجميه الأساسيين. 

 

اقرأ أيضا: صلاح يحتفل بعيد ميلاد ابنته مكة بهذه الطريقة (صور)

وقد أجرى المدرب المؤقت غرايم جونز عدة تغييرات في التشكيلة خلال أول مباراة له مع نيوكاسل في الجولة الماضية، وسيحاول تحقيق أكبر قدر من النقاط قبل بداية فترة الانتقالات الشتوية التي من المنتظر أن تشهد صفقات من الطراز الثقيل بعد استحواذ السعوديين على النادي.

هل يعود براوس إلى تشكيلة ساوثامبتون؟

لعب جيمس وارد-براوس جميع مباريات ساوثهامبتون في الدوري الممتاز خلال الموسم الماضي، ولكنه غاب عن الفريق في مبارياته الثلاث الماضية بسبب الإيقاف. سيكون اللاعب متاحا للمدرب رالف هاسنهوتل، لكن عودته إلى التشكيلة الأساسية لن تكون شيئا مؤكدا بعد تألق إبراهيما ديالو في غيابه.

 فرنانديز يعوض رايا

عدا عن الهزيمة أمام ليستر في الجولة الماضية، فقد خسر برينتفورد خدمات حارسه ديفيد رايا الذي سيغيب لمدة أربعة أشهر على الأقل بعد تعرضه لإصابة في الركبة، وهو ما يمثل ضربة قوية لفريق المدرب توماس فرانك.

ويحتاج الحارس البديل ألفارو فيرنانديز، الذي تمت دعوته لتعزيز صفوف المنتخب الإسباني في حزيران/ يونيو الماضي، إلى أن يكون مستعدا جيدا للدفاع عن عرينه على ملعب بيرنلي يوم السبت.

 ليدز يواجه نوريتش بمعنويات مرتفعة

تبدو معنويات ليدز مرتفعة للغاية بعد التعادل الذي أحرزه في الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون بضربة جزاء نجح في تسجيلها رودريغو في الدقيقة الأخيرة. وخلال الجولة الحالية، يلعب ليدز أمام نوريتش سيتي، ويستعيد خدمات نجميه كالفين فيليبس ورافينيا.

وست هام يريد مواصلة السلسلة الإيجابية

في الأسبوعين الماضيين، حقق وست هام نتائج مميزة، حيث فاز على إيفرتون وتوتنهام في الدوري، واكتسح غينك البلجيكي في الدوري الأوروبي، وتغلب على مانشستر سيتي بركلات الترجيح في كأس الرابطة الإنجليزية. 

ويبدو وست هام قريبا من تحقيق فوز جديد عندما يواجه آستون فيلا الذي لم ينتصر منذ منتصف أيلول/ سبتمبر.

نتائج وولفرهامبتون لا تتوافق مع أدائه

رغم أن البعض يرون أن الفريق لا يلعب جيدا، فقد حقق وولفرهامبتون ثلاثة انتصارات وتعادلا في آخر أربع مباريات. ويريد المدرب برونو لاغ الاستمرار في جمع النقاط أمام إيفرتون، بينما يتطلع رافائيل بينيتيز إلى تعويض خسارة الأسبوع الماضي على أرضه أمام واتفورد.

التعليقات (0)

خبر عاجل