سياسة دولية

رئيس الحكومة البريطانية يشيد بالسعودية

قال الأمير السعودي إنه يعتزم تحويل العاصمة الرياض إلى "واحدة من أكثر مدن العالم تشجيرا"- تويتر
قال الأمير السعودي إنه يعتزم تحويل العاصمة الرياض إلى "واحدة من أكثر مدن العالم تشجيرا"- تويتر

أشاد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، السبت، بتعهد السعودية بالوصول إلى الحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية، بحلول عام 2060، معتبرا أنها خطوة كبيرة للأمام.

 

وفي تغريدة عبر "تويتر"، أكد جونسون أن "تعهد السعودية التاريخي بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060 خطوة كبيرة إلى الأمام".


وأضاف: "إنني أتطلع إلى رؤية المزيد من الإعلانات في مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والعمل سويا في منتدى المناخ الـ26 للحد من الاحترار بأكثر من 1.5 درجة مئوية".

 

 

اقرأ أيضا: تحالف سياسي عالمي لمواجهة التغير المناخي


وصباح السبت، أطلق ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، المسؤول عن طرح المبادرات البيئية الجديدة للبلاد، وهو ما يخدم أهداف مبادرتها "الخضراء".

وأعلن ابن سلمان عن إطلاق السعودية مبادرات في مجال الطاقة ستساهم في خفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنويا، مع حلول عام 2030.

وقال الأمير السعودي إنه يعتزم تحويل العاصمة الرياض إلى "واحدة من أكثر مدن العالم تشجيرا".


وفي غلاسكو الأسكتلندية، سيقام مؤتمر قمة المناخ الـ26، في الفترة من 31 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري إلى 12 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

 


التعليقات (2)
عبدالله المصري
الأحد، 24-10-2021 02:39 ص
طبعا الغرب يشجع عبيده الذي اشتراهم ليخربوا اوطانهم
كريم .. فلسطين
السبت، 23-10-2021 07:44 م
جونسون يعتبر جرو امريكا في المنطقة بعد ان اصبحت بريطانيا في مؤخرة الدول من حيت القرارات .. سيارة بريطانيا برعاية جونسون وسيطرة اللوبي الصهيوني في بريطانيا جعل من بريطانيا العوبة في يد امريكا وإسرائيل. . لم تعد بريطانيا الدولة العظمى كما كانت في السابق ...