سياسة عربية

بينيت يتلقى دعوة رسمية من ابن زايد لزيارة الإمارات

آل خاجة والجلاهمة خلال زيارة لبينيت- تويتر
آل خاجة والجلاهمة خلال زيارة لبينيت- تويتر

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وجه دعوة رسمية، لرئيس الوزراء، نفتالي بينيت، من أجل القيام بأول زيارة رسمية لبلاده.

أشار الديوان في خبر عبر موقعه الرسمي، إلى أن بينيت، استقبل في مكتبه اليوم، سفير الإمارات محمد آل خاجة، والذي حمل رسالة خطية نيابة عن ابن زايد، تتضمن الدعوة الرسمية للزيارة.

وشهد اللقاء حضور سفير البحرين كذلك خالد الجلاهمة، وقال الموقع إنهم تباحثوا في "تعزيز التعاون الإقليمي" واتفاقيات التطبيع التي وقعت العام الماضي.

 

وكان من المفترض، أن تكون الزيارة الأولى لرئيس حكومة الاحتلال للإمارات بعد توقيع اتفاق التطبيع من نصيب بنيامين نتنياهو، لكن الزيارة تم تأجيلها 4 مرات.

 

إقرأ أيضا: وزير أردني يكشف سر منع عبور طائرة نتنياهو للإمارات (فيديو)

وتحدث نتنياهو عدة مرات عن صعوبات، تقف في وجه الزيارة، وتذرع في إحدى المرات بوعكة صحية أصابت زوجته سارة نتنياهو، لكنه كشف في إحدى تغريداته عن عقبة تتعلق بالأردن حالت دون توجهه إلى أبو ظبي.

وقال نتنياهو في تغريدة في شهر آذار/ مارس: "نبعت هذه الصعوبات كما يبدو من إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف جراء خلاف طرأ حول التدابير الأمنية التي يتم اتخاذها في هذا المكان المقدس".

التعليقات (0)

خبر عاجل