سياسة عربية

أبرز مشاهد التظاهرات ضد انقلاب سعيّد في تونس (فيديو+صور)

المتظاهرون تدفقوا إلى شارع محمد الخامس رافعين لافتات منددة بسعيّد وأخرى تطالب برحيله عن الرئاسة- عربي21
المتظاهرون تدفقوا إلى شارع محمد الخامس رافعين لافتات منددة بسعيّد وأخرى تطالب برحيله عن الرئاسة- عربي21

جابت مظاهرات حاشدة الأحد، شوارع العاصمة التونسية، رفضا لانقلاب الرئيس سعيّد على الدستور، وتعطيله الحياة السياسية في البلاد.


وتداول نشطاء على مواقع التواصل تسجيلات فيديو وصورا للتجمعات التي تركزت في شارع محمد الخامس، وسط تضييق من قوات الأمن وسد للطرقات أمام المتظاهرين، فيما بثت "عربي21" مشاهد حية للمظاهرات الحاشدة.

 


وعلى الرغم من التضييق الأمني، فإن المتظاهرين تدفقوا إلى الشارع، رافعين لافتات منددة بسعيّد، وأخرى تطالب برحيله عن الرئاسة، بسبب قراراته "الانقلابية".


وكانت السلطات التونسية، رفضت السماح لرافضي الانقلاب، بالتظاهر في شارع الحبيب بورقيبة الحيوي وسط العاصمة، وقامت قبل التظاهرة بسد الطرقات المتجهة إليه، ومحاولة إعاقة الحشود من الوصول إلى المكان.


اقرأ أيضا: تظاهرة بالآلاف ضد سعيّد بتونس.. والأمن يقمعها (مباشر)

ووقعت مناوشات بين الأمن التونسي والمتظاهرين، وأطلقت غازات مسيلة للدموع لتفريقهم، ما تسبب في العديد من حالات الاختناق.


ورفع الآلاف شعارات: "الشعب يريد ما لا تريد"، و"الشعب يريد عزل الرئيس"، و"ارحل"، و"الحرية لقناة الزيتونة"، و"يا أمن يا جمهوري ما تبعش الدكتاتوري".

 

وفي ما يأتي ترصد "عربي21" أبرز مشاهد الاحتجاجات:  

 

#تحيا_تونس #مواطنون_ضد_الانقلاب #مواطنون_لا_رعايا #تونس_تنتفض_ضد_الانقلاب #Tunisia

 

 

 

 

 

 

 

 


 
التعليقات (5)
لن تجدوا أفضل من المرزوقي أيها الشعب التونسي
الإثنين، 11-10-2021 01:00 ص
حسب الشعب التونسي رئيسهم الجديد رجلا أكاديميا وقورا وغير متحزب ومنحاز فكانت النتيجة بأن الرجل مصاب بخلل عقلي (شكسبيري) ويمكن أن يبيع الوطن في لحظات ويرهن نفسه للخارج للمحافظ على الكرسي، ليس هناك أكثر جبنا من ذلك. أرجعو المرزوقي (شبيه مهاتير محمد) وسوف يقضى على كل الفاسدين من أساسهم.
متابع
الأحد، 10-10-2021 04:42 م
ان كانوا يخرجون كل اسبوعين بمظاهره فهذا لن يغير شئ لابد من مظاهرات يوميه و هذه كما يبدو لن تحصل لان الشعب غير مستعد لها في النهايه قيس سينفذ ما يريد
مصري
الأحد، 10-10-2021 02:24 م
لاتتركوا الميادين ... النظام مرعوب...ياتوانسه انزلوا الشوارع
جمال الجمال
الأحد، 10-10-2021 12:40 م
لو كان عند سعيد ذرة من كرامة لرحل بها , يسقط الانقلاب .
لحسن عبدي
الأحد، 10-10-2021 11:58 ص
<br>خدع الشعب التونسي وسرق كل مكتسبات الثورة التونسية ، هاجم حكومة المنتخبة ديموقراطيا هاجم البرلمان هاجم النهضة هاجم المرزقي كل الهجمات لم تخرجه من العزلة الجيش التونسي والبوليس لن تصمد امام إيمان الشعب التونسي في استرجاع حريته قيس سعيد ومن معه في وقت العد العكسي 3 ?? 2 ?? 1?? ارحل ????