سياسة دولية

نائب أمريكي: لن أتوقف عن الحديث حول حقوق الفلسطينيين

بومان: لن أتوقف عن الحديث عن المعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون- جيتي
بومان: لن أتوقف عن الحديث عن المعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون- جيتي

أكد النائب الديموقراطي الأمريكي، جمال بومان، في مقابلة مع الإعلامي والكاتب البريطاني مهدي حسن، أن تصويته لصالح نظام القبة الحديدية الإسرئيلي، لا يعني توقف حديثه عن فلسطين.

 

وفي تقرير نشره موقع "موندوويس" وترجمته "عربي21"، سأل المقدم ضيفه بومان على قناة "إم أس أن بي سي"، عن تمويل الولايات المتحدة الأمريكية لمشروع القبة الحديدية الإسرائيلية بقيمة مليار دولار أمريكي وكون هناك نوابا صوتوا ضد المشروع مثل رشيدة طالب، إلهان عمر وكوري بوش، بينما صوت بومان بنعم للمشروع، فأجاب بومان أن الولايات المتحدة تقدم دعما للقبة الحديدية من السابق، وأن العديد من الناس في منطقته دعموا تمويلًا إضافيًا للقبة الحديدية.

 

إقرأ أيضا: واشنطن توجّه ضربة للاحتلال.. رفضت شراء القبة الحديدية

 

وأشار بومان إلى أنه من المهم أن يمثل كل من في منطقته وليس بعضهم.

 

وأضاف بومان أن "تصويتي لصالح القبة الحديدية لن يمنعني من التحدث عن المعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون، سأتحدث عن حقوق الفلسطينيين وأدافع عنها، هذه حقيقة وهذا شيء يتعين علينا التعامل معه من أجل ضمان تقرير المصير للفلسطينيين وسلامة وأمن شعب إسرائيل في المستقبل". 

 

ونشر يعقوب بيرمان أحد الشخصيات المعروفة في اللوبي الإسرائيلي عبر صفحته على تويتر أنه التقى ببومان وشكره على التصويت لصالح تمويل القبة الحديدية ووصف رفض تمويل القبة بـ"التصريح لقتل اليهود". 

 

 

التعليقات (0)