علوم وتكنولوجيا

"أف بي آي" يقدم نصائح لمنع إختراق الحسابات الإلكترونية

الأمن السيبراني  تركيا  تكنولوجيا- الأناضول
الأمن السيبراني تركيا تكنولوجيا- الأناضول

قدم مكتب التحقيقات الأمريكي (أف بي آي)، نصائح للمستخدمين للحفاظ على أمن أجهزتهم وحساباتهم على شبكة الإنترنت.


وشدد المكتب في بيان له بمناسبة حلول "شهر التوعية بالأمن السيبراني، الذي يصادف أكتوبر من كل عام" على ضرورة "تحديث أنظمة البرامج، واستخدام برنامج جيد لمكافحة الفيروسات، وفحص عنوان البريد الإلكتروني الوارد، والروابط في جميع المراسلات".


وأشار المكتب إلى أنه "غالبا ما يقلد المحتالون موقعا شرعيا، أو عنوان بريد إلكتروني، باستخدام أحرف تحدث اختلافات بسيطة في الهجاء أو التسمية".


ونبه إلى أنه "إذا وصلت رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو مكالمة هاتفية مشبوهة، لطلب يتعلق بتحديث معلومات الحسابات، فيجب التحقق منها، وعدم اتباع الروابط الواردة في الرسائل، أو الاتصال بأرقام الهواتف المذكورة فيها".

 

اقرأ أيضا: شركة تكنولوجيا تكشف عن جاسوس لعب دورا لصالح الإمارات

وشدد على أهمية "زيارة الموقع المتخصص بالحساب، أو الاتصال بأرقام الهاتف المدرجة على المواقع الرسمية للحسابات، للتأكد مما إذا كان هناك شيء يحتاج إلى تحديث بالفعل".


ونبه المكتب إلى ضرورة عدم "فتح أي مرفقات، إلا إذا كان ينتظرها المستخدم، مثل ملف أو مستند أو فاتورة، ويجب التحقق من عنوان البريد الإلكتروني للمرسل، قبل فتحها". داعيا في السياق نفسه إلى "التدقيق في جميع الطلبات الإلكترونية الخاصة بالدفع أو تحويل الأموال، وأي رسالة تحث على اتخاذ إجراء فوري.

 
التعليقات (2)
كريم
الأحد، 03-10-2021 06:35 م
مجرد الأنسان عدي
ياسلام!
السبت، 02-10-2021 01:53 م
الذئاب تعلم الخرفان كيف تختبئ من الذئاب، لا يوجد جهاز إلا و إخترقته الف بي أي و السي أي إيه حتى أصبحنا نشك فى المنبه القديم (الجرس) لعله لم يسلم من أيديهم أيضآ.
الأكثر قراءة اليوم