سياسة عربية

حبس طبيب مصري طلب من ممرض مسن "الانحناء لكلب"

وجهت النيابة للطبيب والموظف الآخر عدة تهم- جيتي
وجهت النيابة للطبيب والموظف الآخر عدة تهم- جيتي

قالت وسائل إعلام مصرية، إن السلطات أوقفت الطبيب الذي انتشر له فيديو وهو يهين ممرضا مسنا، ويأمره بالانحناء لكلب.

 

 ونقلت صحف مصرية عن النيابة العامة، قولها إنه جرى حبس طبيب وموظف في مستشفى، اتهما بإهانة ممرض مُسن، في واقعة عرفت إعلاميا بـ"السجود للكلب"، وأثارت موجة غضب واسعة في البلاد.

 

ووفق بيان للنيابة، "أمر النائب العام (المستشار حمادة الصاوي) بحبس طبيب وموظف بمستشفى (خاص) 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار طبيب آخر، لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالمستشفى".


ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم أبرزها "استعراض القوة على ممرض، واستغلال ضعفه بقصد السخرية والحطّ من شأنه، فضلًا عن استغلال الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية".


فيما كشفت صحيفة "الأهرام" المملوكة للدولة، الإثنين، أن أجهزة الأمن بالقاهرة، تمكنت من القبض على الطبيب الهارب في واقعة إهانة الممرض، بمنطقة النزهة شرقي العاصمة.


ونقلت صحيفة "اليوم السابع" الخاصة عن الممرض المجني عليه قوله: "الواقعة جرت قبل 6 أشهر، ولم تنتشر سوى منذ أيام، وأصبت بالصدمة عندما شاهدت مقطع الفيديو، فلم أكن على علم بتسجيل الواقعة أو نشرها".


بدورها أعلنت نقابة الأطباء المصرية، في بيان مساء الأحد، إحالة الطبيب المتورط في الواقعة إلى لجنة آداب المهنة (تأديبية) للتحقيق فيها، معربة عن بالغ استيائها من محتوى الفيديو المتداول.


يذكر أن الفيديو الذي تداوله النشطاء قالوا إنه للطبيب عمرو خيري، استشاري العظام بجامعة عين شمس.

وفي الفيديو أنّب الطبيب عمرو خيري الممرض على سخريته من الكلب، قائلا: "الكلب قاعد في العربية زي الباشا مالك وماله، ده عرضي إزاي تغلط في عرضي، قول الله أكبر وصلي للكلب والذنب عليا أنا"، فرفض الممرض وقال له: "كهربني أحسن".

وكان رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ يوسف عامر، طالب باتخاذ إجراءات عاجلة تجاه الطبيب، مضيفًا أن الفيديو كان صادما هز القلب والعقل والضمير، وأظهر استخفاف البعض بكرامة الإنسان واحترامه، وعدم مبالاتهم بحرمة الشرع الشريف.

وأشار عامر إلى أن "الطبيب غير السوِي أهان الممرض إهانات بالغة، ختمها بتوجيه الأمر إليه بأن يسجد لكلبه ويصلي له"، كما شدد على أن الطبيب لم يحترم شيبة الرجل وضعفه، واستغل افتقاره للقمة العيش، ليبالغ في إهانته وإذلاله.


اقرأ أيضا: ضجة في مصر بسبب طبيب أهان ممرضا وأمره بالسجود لكلب


3
التعليقات (3)
عبد الله
الإثنين، 13-09-2021 11:07 م
وصل الفجر بهذا الطبيب ان يقول للمرض صلي للكلب و انا متحمل الذنب لكن لماذا نلوم على الطبيب و رئيسه السيسي و صل للحكم بالخيانة و قتل الاف المصريين و بعد ذلك اصبح بطلا فهذه قيم و اخلاق المصريين مع السيسي و اذا كنت لا تصدق اذهب لمصر و ادخل مع الناس في علاقات تجارية حتى الحكومة تسرق رسميا فعندما تشتري خدمة موبايل ب 110 جنيه من الشركة التي سرقت وزارة الاتصالات و اصبح مالكها لواء في المخابرات الحربية تدفع ضرائب 50 جنيه يعني اكثر من اربعين في المئة ثم تجدها في هاتفك اقل من نصف القيمة المتفق عليها هذا غير ما تدفعه قهرا لصندوق تحيا مصر و حق شهيد السيسي الذي مات دفاعا عن السيسي او عندما تتعامل في اي معاملات مع الحكومة او خصما من راتبك فمصر الان مع السيسي الذي يحاول تشكيك الناس في دينهم كما ورد في حديثه في التلفزيون لن تجد اخلاق او قيم فالناس على دين ملوكهم بالاضافة ان كل اجهزة الدولة - سابقا - اصبحت مسخرة لحماية السيسي الذي يعلم انه ارتكب جرائم لا تعد و انه لو تمت محاكمته فسيحكم عليه بأعدامات كثيرة لذلك لن تجد شرطة تحميك او تنظم حياة الناس و هذا واضح من القهاوي التي تحجز نصف الطريق امامها بالكراسي و السيارات التي تركن و تسد ثلاث حارات لذلك انتبه قبل ان تذهب لمصر بعد ان اغتصبها السيسي
محمد غازى
الإثنين، 13-09-2021 09:03 م
ألهذا ألحد وصلت الفرعنة من أحد أطباء مصر؟ هذا الطبيب ألمستشار يجب سحب شهادة الطب منه، وحبسه مؤبد بسبب طلبه من الممرض السجود للكلب ألذى وصفه بأنه باشا يجلس فى سيارة.. أقول لعمرو خيرى، أنت حيوان ولا يمكن أن تكون إنسان، حتى تخاطب ممرض عندك بمثل هذا القول ألذذى لايصدر إلا عن فاقد ألإحساس وسافل إبن سافل. يجب أن يمنع من ممارسة الطب ويوضع إسمه فى كشف المجرمين عديمى ألإحساس وعديمى ألإنسانية، حتى يكون عبرة لمن يعتبر!!!
أحمد أحمد
الإثنين، 13-09-2021 08:39 م
لا يمكنني إلا القول يحي العدل في دولة العدل

خبر عاجل