سياسة عربية

ضجة في مصر بسبب طبيب أهان ممرضا وأمره بالسجود لكلب

إهانة-وتعذيب-ممرض
إهانة-وتعذيب-ممرض

غضب واسع اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي مع تداول فيديو لطبيب مصري يهين أحد الممرضين المسنين ويأمره بالسجود لكلب.

الفيديو الذي تداوله النشطاء قالوا إنه للطبيب عمرو خيري، استشاري العظام بجامعة عين شمس، وهو يعتدي على ممرض مسن لمدة ٤ دقائق بالضرب وإجباره على القفز فوق حبل بمعاونة اثنين من أفراد الأمن الإداري، وتأنيبه لشكواه من كلبه والسخرية منه ثم أمره بالسجود لكلبه.

الطبيب عمرو خيري أنب الممرض على السخرية من كلبه بقوله: "الكلب قاعد في العربية زي الباشا مالك وماله، ده عرضي إزاي تغلط في عرضي، قول الله أكبر وصلي للكلب والذنب عليا أنا"، فرفض الممرض وقال له: "كهربني أحسن".

وقد أثار الفيديو ضجة واسعة عبر مواقع التواصل وفي الصحف المحلية، حيث ذكرت الأخيرة أنه من المتوقع توجيه ٦ اتهامات للطبيب "تتمثل في ازدراء الأديان، والتعذيب واستخدام سلطة في موضع مخالف للقانون، والتصوير جبرا بغير رضا الطرف الآخر والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والاحتجاز دون وجه حق، وهدم القيم الأسرية لأنه من الوارد للأطفال مشاهدة مثل هذا المقطع وتقليده، وكذا جرائم السب والقذف والتشهير" وفق ما أكده المحامي سامي البوادي.

فيما طالب رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ يوسف عامر باتخاذ إجراءات عاجلة تجاه الطبيب، مضيفًا أن الفيديو كان صادما هز القلب والعقل والضمير، وأظهر استخفاف البعض بكرامة الإنسان واحترامه، وعدم مبالاتهم بحرمة الشرع الشريف.

وأشار عامر إلى أن "الطبيب غير السوِي أهان الممرض إهانات بالغة، ختمها بتوجيه الأمر إليه بأن يسجد لكلبه ويصلي له"، كما شدد على أن الطبيب لم يحترم شيبة الرجل وضعفه، واستغل افتقاره للقمة العيش، ليبالغ في إهانته وإذلاله.

 

وفي تطور لاحق، شكلّت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، لجنة للتحقيق في الحادثة.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، إن زايد وجهت بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، للتحقيق في واقعة "فيديو الطبيب" حسبما أفاد موقع صحيفة "الأهرام" الجمعة.

وأضاف "مجاهد" أنه تم إيقاف الطبيب صاحب الواقعة عن العمل، مع وقف العمل في العيادة محل الواقعة داخل المستشفى لحين انتهاء التحقيقات الجارية.

وطالب نشطاء بمحاكمة الطبيب، مستنكرين السادية التي تعامل بها مع الممرض، فيما تساءل الحقوقي هيثم أبو خليل عن "من الذي قدم نموذج عدم إحترام الإنسان في مصر، تعذيب الآخرين حتى لو بسخرية للإستمتاع جابها منين؟".

 
التعليقات (8)
همام الحارث
السبت، 11-09-2021 08:37 ص
في بداية الثمانينات من القرن الماضي ، تعرفت على دكتور في الهندسة كان حديث التخرج من جامعة أوروبية و كان من المؤسسين لكلية هندسة في جامعة جديدة نشأت للتوَ في بلد عربي لم يوجد فيه حينها سوى عدد قليل من الجامعات المبتدئة . بعد سنة من تعرفي عليه و حصول صداقة بيننا ، أحزنني بقوله أنه سيترك الجامعة و سيغادر وطنه نهائياً . سألته عن السبب فقال لي باختصار " لن يمكنني الحصول على لقب (بروفيسور) أو الوصول إلى منصب إلا إذا تحولت إلى ماسوني " و كان خائفاً و لم يزد على هذا القول شيئاً. رحل الرجل و تحيَرت كثيراً فيما قاله لكن ، مع مرور الوقت و بمتابعة أخبار كهذا الخبر عن (بروفيسور) عمرو خيري "عبد الكلب" رئيس قسم العظام في كلية الطب في جامعة عين شمس ، صرت أتفهم ما قاله الرجل في مطلع الثمانينات . أحياناً يأتي إليك تفسير شيء غامض بعد سنوات عديدة من حدوث الشيء.
عبدالله
السبت، 11-09-2021 07:46 ص
عندما يصبح خاين سفاح يقتل ليلا و نهار هو بطل المصريين و قدوتهم و رئيسهم فان هذا سيقلب كل الموازين و سينتج اشكال فاجرة مثل هذا الطبيب الذي يقول للمرض صلي للكلب و انا متحمل الذنب
من سدني
السبت، 11-09-2021 07:42 ص
عندما يكون الحاكم وولي الامر على شاكلة السيسي فحصول مثل هذه الامور عادي جدا جدًا.
سعيد احمد
السبت، 11-09-2021 06:36 ص
الناس على دين ملوكهم للاسف هذه الاخلاق عمت مصر بعد لعنة السيسي فالسرقة اصبحت شبه رسمية و مجبور تدفع لذلك اذا اتيحت لكثير من المصريين ان يظلم سيظلم و هذا غير تدني الاخلاق المنتشر فقد سمعته يقول صلي للكلب مع كثير من الاهانة كان ممكن ان يقول له اعتذر للكلب و لكن من فجره يقول له صلي للكلب اصبح هذه اخلاق انسان يعتبر من ارقى المصريين طبيب يعني بعد اغتصاب السيسي للحكم و قتل الاف المصريين
محمد غازى
السبت، 11-09-2021 03:59 ص
والله لم أصدق ما قرأت! كل هذا يحصل فى مصر!!! وصل الجبروت بطبيب إستشارى أن يطلب من ممرض يعمل تحت إمرته بالسجود لكلبه!!! ألله أكبر، ألله أكبر، ألله أكبر، ألهذا وصل حد ألإستهانة بالإنسان المصرى من قبل من هو أعلى منه رتبه، أو رئيسه! ألطبيب هذا يجب أن يقدم لمحكمة الجنايات ويحكم بالإعدام فورا، لأنه أهان ألإنسان وألإنسانية من أجل كلب! ربما أن هذا الكلب، هو أب الطبيب ألأصلى، أو أنه عاشر أم الطبيب وأنجبت إبنها الطبيب ألكلب إبن الكلبة. إتفوه على هيك طبيب، ولعنة ألله على من يجرؤ ويدافع عنه، حتى لو كان السيسى!!! تحت حكم هذا القزم، سنسمع الكثير ألكثير من العجائب والمصائب. حماك ألله يامصر....