سياسة عربية

مستشار سعيّد: هناك اتجاه لتغيير النظام السياسي

قال: "الدستور الحالي أصبح عائقا أساسيا ويُفترض تعليقه ووضع نظام للسلطات المؤقتة"- جيتي
قال: "الدستور الحالي أصبح عائقا أساسيا ويُفترض تعليقه ووضع نظام للسلطات المؤقتة"- جيتي

قال مستشار للرئيس التونسي قيس سعيّد، إن هناك نية لتغيير النظام السياسي في البلاد، وذلك عقب أسابيع من قرارات الرئيس التي اعتُبرت انقلابا على السلطة.

 

وذكر المستشار وليد الحجام لوكالة "رويترز" أن "هناك اتجاها لتغيير النظام السياسي في البلاد وربما عبر استفتاء".

 

وأشار إلى أن "الدستور الحالي أصبح عائقا أساسيا ويُفترض تعليقه ووضع نظام للسلطات المؤقتة".


وأضاف: "برنامج الرئيس أصبح على بعد خطوات قليلة ومن المتوقع أن يجري إعلانه قريبا".

 

وذكر الحجام في تصريحات أن "من أصاب العملية الديمقراطية بالشلل هو النظام السياسي، ودستور 2014 الذي أثبت عديد النقائص على مستوى السلطة التنفيذية، والسلطة التشريعية".

 

وتابع أنه "تتواصل في ذات السياق المشاورات بخصوص تسمية رئيس الحكومة المقبل، والذي سيفصح عنه سعيّد قريبا، دون ذكر الموعد المحدد".

 

اقرأ أيضا: نائب تونسي يضرب عن الطعام.. ووقفة للتضامن معه السبت

التعليقات (2)
من سدني
الجمعة، 10-09-2021 12:21 ص
وهل سيطلب ألرئيس التعيس المساعده من فرنسا واليونان لإرسال حقوقيين ومشرعين ليكتبوا الدستور الجديد لمزرعة التيس سعيد ويا حبذا ان يكون لنا شرف المشاركه بكتابة عنوان الدستور ونقترح ان يكون الاسم (الكتاب الازرق ) تيمناً بكتاب القردافي الكتاب الاخضر وبهذا يكون الا سعيد قد دخل التاريخ من اوسع ابوابه ويكون قد دخل سجل الخالدين العظماء لعباد الدجال.
Jordan the hope
الخميس، 09-09-2021 09:48 م
فتشوا في تونس لكي ينقضوا على التجربه الناجحه إلى حد ما رغم كذبهم فلم يجدوا إلا رجل مريض سلطه فقلبوا له الأمور لكي يخون الدستور والقسم والعهد ثم يتبجح بكلام فارغ وتافه لا معنى له. ثم فتح الباب بعد ذلك للمنافقين التافهين والمطبيلن المدفوعي الأجر. انهم لا يحاربون الإسلام السياسي انهم يحاربون روح الإسلام ويجدون من العرب والمسلمين من يبيع شرفه ودينه لأجل سلطه زائله. لكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. انتظروا انا معكم منتظرون