سياسة دولية

وزير الدفاع الأمريكي يلغي زيارة للسعودية في إطار جولة خليجية

شملت جولة أوستن قطر، وذلك برفقة وزير الخارجية بلينكن، حيث تنسق واشنطن بشكل وثيق مع الدوحة بشأن أفغانستان- جيتي
شملت جولة أوستن قطر، وذلك برفقة وزير الخارجية بلينكن، حيث تنسق واشنطن بشكل وثيق مع الدوحة بشأن أفغانستان- جيتي

أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الذي يقوم بجولة خليجية، أرجأ "إلى أجل غير مسمى" زيارة كان من المقرر أن يجريها إلى السعودية، في قرار عزاه إلى "مشكلة في الجدول الزمني".

ونقلت "فرانس برس" عن مسؤول في البنتاغون أن "زيارة الوزير إلى السعودية أرجئت بسبب مشاكل تتعلّق بالجدول الزمني".

وأضاف أن وزير الدفاع "يتطلع إلى إعادة جدولة الزيارة في أقرب فرصة ممكنة".

وبدأ أوستن مطلع الأسبوع جولة خليجية، بعد أسبوع على إنجاز الولايات المتّحدة انسحابها من أفغانستان.

 

اقرأ أيضا: أمير قطر يستقبل بلينكن وأوستن.. ومباحثات حول أفغانستان

وشملت جولة أوستن قطر، وذلك رفقة وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، حيث تنسق واشنطن بشكل وثيق مع الدوحة حول الانسحاب من أفغانستان، وإجلاء الرعايا الأمريكيين وحلفائهم.

 

والأربعاء، زار أوستن الكويت، حيث شكر مسؤوليها على "دعمهم الحاسم" لعمليات الإجلاء التي نظّمتها بلاده، بحسب ما قال في تغريدة على تويتر.

وزار أوستن أيضا البحرين، حيث أشاد بـ"العمل البطولي" الذي قام به عناصر البحرية الأمريكية المتمركزين في المملكة، والذين شاركوا "في أضخم جسر جوي عسكري في التاريخ"، وفق ما قال الوزير في تغريدة ثانية.

التعليقات (3)
نهاش
الخميس، 09-09-2021 04:27 م
السعوديه رفضت استقبال الأفغان الذين تعاونوا مع المحتل لبلدهم هذا السبب لا ولأ لهم لـادول آلتي ستستقبلهم زار الموافقين
الاكوان المتعددة
الخميس، 09-09-2021 05:04 ص
فرقة ام عليوي من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي لا يهمها وزير الدفاع الامريكي ان لم يزرها والغئ زيارتة لها أهم شئ عندهم القمر الصناعي يبقا معهم اطول فترة قالت لي فرقة ام عليوي عن طريق لاجئ معي هم ارسلو مخصوص ليصاحبني ويكون رسول بينهم وبيني قال لي سيأتيك رد بعد شهرين من الان ثم صمت والرد اعرفة مسبق هوا " الرفض " يريدون ان ايئس واقرر العودة واذا لم اعد استأنف لانتظر الرد 6 اشهر قادمة ليطول عمر القمر الصناعي وبعد هذا يفاوضون الحقير الامريكي علئ اطالتة اكثر وربما لثلاث سنوات قادمة الي ان يأتي خنزير فرقة ام عليوي " ترامب القبيلي "
الأكوان المتعددة
الخميس، 09-09-2021 03:32 ص
قولو لا يريد ان يقابل دولة بدون حكومة لان محمود سليمة ال تسعو وفرقتة ام عليوي من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي ليست حكومة رسمية دوليا وداخل ال تسعو غير معترف بها فكيف يقابل وزير الدفاع الامريكي اشخاص بتسعودية غير معترف بهم ويعتبرون برتبة موظفين عاديين جدا بشركة كهرباء لنفرض هذا غير انهم لا يملكون اي خبرة هؤلاء ذباب محمود سليمة ال سعو كلهم شخص واحد تسعودي ?? قبيلي ???? حقير واما عن المخدرات فهي ملك لفرقة ام عليوي من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي أم عليوي فرقة من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي لا يهمها الربح لانهم بخسارة طول الوقت وحماية منقطعة النظير واي جهة تنتقدهم يقولون وجهو كلامك للامريكي لا تكلمونا غير انهم تحت المكيف والمخدرات مجانية لا تنقطع عنهم وخاصة القصيمي ومشوارك طويل وايواللة ياليتك المخانيث غير محمود سليمة ال سعو وتجسس وقراءة افكار لكل انواع الشعوب الاوربية غير اللاجئين فلماذا لا يستمرون