طب وصحة

اليمن يدخل الموجة الثالثة من "كورونا" والقطاع الصحي يختنق

يُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى بكثير من المعلن بسبب عدم ذهاب معظم المصابين إلى المستشفيات- هيومن رايتس
يُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى بكثير من المعلن بسبب عدم ذهاب معظم المصابين إلى المستشفيات- هيومن رايتس

قال قاسم بحيبح، وزير الصحة اليمني، الأحد، إن اليمن دخل ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، مع تزايد أعداد المصابين والوفيات بالفيروس في مختلف محافظات البلاد.

وذكر بحيبح في تغريدة على "تويتر" أن فيروس "كورونا أعجز دولا كثيرة وأنظمة صحية متقدمة ونحن باليمن في ذروة الموجة الثالثة وغرف العناية المركزة بالمرضى تمتلئ في البلد".

ودعا بحيبح جميع اليمنيين إلى أخذ المخاطر الصحية لفيروس كورونا على محمل الجد، والالتزام بالإجراءات اللازمة لحماية انفسهم ومساندة وزارة الصحة في مواجهة الجائحة الخطيرة.

 

 

 

وعاودت أعداد المصابين بكورونا في اليمن ارتفاعها مجددا، الأحد، خلال موجة تفش ثالثة للفيروس بعد يوم واحد فقط من تراجعها نسبيا.

 

اضافة اعلان كورونا

وقالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومقرها عدن في بيان، إنها سجلت 52 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19، في ثاني أكبر حصيلة إصابات يومية بالفيروس خلال موجة التفشي الجديدة.

وأضافت أنه تم تسجيل أربع وفيات في كل من محافظات حضرموت وتعز ومأرب وشبوة، مقارنة مع 38 إصابة وست وفيات السبت.

 

 


وارتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية في جنوب وشرق البلاد إلى 8108 إصابات توفي منها 1523 حالة بينما تعافى 4982.

 

ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير بسبب عدم ذهاب معظم المصابين إلى المستشفيات، جراء الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي.

 

وتسلم اليمن يوم 29 آب/ أغسطس 151,200 ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون، تمثل الدفعة الأولى من إجمالي 504 آلاف جرعة من المقرر أن يتسلمها اليمن من الولايات المتحدة.

 

 

 

0
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم