سياسة عربية

الاحتلال ينهي إبعاد الشيخ كمال الخطيب عن "كفر كنا" (شاهد)

حظي الشيخ الخطيب بموكب استقبال ومسيرة ضخمة من المركبات احتفالا بعودته إلى بلدته- الأناضول
حظي الشيخ الخطيب بموكب استقبال ومسيرة ضخمة من المركبات احتفالا بعودته إلى بلدته- الأناضول

أنهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، قرار إبعاد رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الشيخ كمال الخطيب، عن بلدته الأصلية كفر كنا شمال فلسطين المحتلة، وذلك بعد تنفيذه نحو شهرين.


واعتقلت قوات الاحتلال الخطيب، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أيار/ مايو الماضي، وتصاعد اعتداءات المستوطنين في القدس والأقصى.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يفرض قيودا شديدة على الشيخ كمال الخطيب


ووجه الاحتلال تهم عدة بحق الخطيب، منها التحريض والدعوة لشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى، وبعد مداولات في المحكمة وإسقاط تهمة التحريض عنه، تم إبعاده عن منزله في بلدة كفر كنا مدة شهرين، انتهت بـ28 آب/ أغسطس الجاري.


وحظي الشيخ الخطيب بموكب استقبال ومسيرة ضخمة من المركبات، احتفالا بعودته إلى بلدته، شارك فيها العشرات من شبان الحركة الإسلامية، رفعت خلالها الرايات الخضراء، وبثت الأناشيد التي عدت مسبقا لهذه المناسبة.

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 29-08-2021 06:20 م
كل جريمة الشيخ كمال الخطيب، ألتى أدت إلى إبعاده، كانت التحريض والدعوة لشد الرحال والرباط فى المسجد ألأقصى!!! ألله أكبر، ألله أكبر ألله أكبر. ألمسجد ألأقصى، ثالث الحرمين الشريفين والذى أم فيه نبى ألإسلام محمد، ألأنبياء، يتم اليوم نفى الشيخ الخطيب، فقط لأنه ناشد المسللمين على الرباط فيه، لما يتعرض له من تدنيس وإقتحام من قبل قطعان المستوطنين ألأنجاس. من المؤكد أن ألإحتلال تلقى نصيحة لإبعاده من عدو فلسطين ألأول عباس وزمرته الشيطانية ألتى باعت القضية فى سبيل مصالحها الشخصية.