سياسة عربية

الكاظمي يطلق عملية أمنية بالطارمية مرتديا زيا عسكريا

أعلن الكاظمي انطلاق عملية أمنية، بالتعاون مع أهالي الطارمية- رئاسة الوزراء
أعلن الكاظمي انطلاق عملية أمنية، بالتعاون مع أهالي الطارمية- رئاسة الوزراء

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الاثنين، عن إطلاق عملية أمنية في قضاء الطارمية (شرق).

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن "الكاظمي، زار قيادة العمليات العسكرية في الطارمية واجتمع بالقيادات الأمنية".

وظهر الكاظمي وهو يرتدي زيا عسكريا، وهي المرة الأولى له منذ توليه منصبه في أيار/ مايو 2020.

وأعلن الكاظمي "انطلاق عملية أمنية، بالتعاون مع أهالي الطارمية، للقضاء على الخلايا النائمة في المنطقة"، مشددا على ضرورة "الانتباه جميعاً إلى الأصوات المتطرفة، التي تبحث عن فرص لخلق شرخ اجتماعي بين العراقيين وخلق فتن طائفية، هذه الأصوات مرفوضة من قبل الجميع، فقد أثبت العراقيون بأنهم لم ينجروا، ولن ينجروا وراء هكذا خطابات مغرضة".

وأشار إلى أن "العراق يمر اليوم بظروف حساسة جداً، وقد نجحنا بتفكيك الكثير من الأزمات الداخلية والخارجية والتغلّب على العديد من التحديات، وأمامنا بحدود شهرين للانتخابات المبكرة التي ستأتي بحكومة جديدة، تستمر بما حققناه خلال العام والأشهر الماضية".

 

وقضاء الطارمية، الواقع على بعد 50 كلم شمالي بغداد، بؤرة نشطة لمسلحي "داعش"، ينطلقون منه لشن هجمات داخل العاصمة العراقية.


والجمعة، وقع هجوم مزدوج على دورية ومقر تابع لقوات الحشد الشعبي، أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة 8 آخرين.

 

اقرأ أيضا: الجيش العراقي: تنظيم الدولة وراء استهداف أبراج الطاقة

من جهة أخرى أعلن الجيش العراقي قتل 3 عناصر من تنظيم "داعش"، الاثنين، في اشتباكات مسلحة بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد، وفق بيان عسكري.


وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إنه "في مهمة تفتيش لقوة من قيادة عمليات صلاح الدين بمنطقة العيث شمالي مدينة تكريت (عاصمة المحافظة) تعرضت القوة لإطلاق نار من مخبأ، ما أدى إلى إصابة عنصرين بجروح طفيفة".


وأوضح البيان أن "طيران الجيش المساند للقوة قام بتدمير المخبأ بالكامل وتم العثور بداخله على 3 إرهابيين قتلى".

التعليقات (1)
احمد
الإثنين، 23-08-2021 05:10 م
اصبح داعش الحجه التي يهجرون بها السنه و يستولون على املاكهم .. منذ شهور و الشيعه يريدون السيطره على هذه المنطقه بافتعالهم كذبا هجمات على الجيش و يدعون ان هناك دواعش بالمنطقه