علوم وتكنولوجيا

اتفاقية سعودية لإنتاج وتطوير طائرة "تكتيكية" مسيرة

تهدف الاتفاقية إلى إنتاج وتطوير طائرة مسيرة Sky Guard للاستخدام التكتيكي- جيتي
تهدف الاتفاقية إلى إنتاج وتطوير طائرة مسيرة Sky Guard للاستخدام التكتيكي- جيتي

وقعت شركتان سعوديتان اتفاقية للمشاركة في إنتاج وتطوير طائرة بدون طيار، ترتكز مهامها على الاستخدامات التكتيكية.


وذكر موقع "ديفينس نيوز" أن الاتفاقية جرى توقيعها في 19 آب/ أغسطس الجاري، بين القائم بأعمال المدير العام لمركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية بالسعودية، سامي بن محمد الحميدي، وبين الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، إحدى الشركات السعودية للصناعات العسكرية.


وأوضح الموقع أن الاتفاقية تهدف إلى إنتاج وتطوير طائرة مسيرة Sky Guard للاستخدام التكتيكي، لافتا إلى أن الطائرة مصممة للعمليات التكتيكية، لدعم القوات البرية والجوية والبحرية، مع قدرات عالية لتحديد الهوية والتتبع لمساعدتها على تدمير الأهداف.

 

اقرأ أيضا: إعدام سعودي قتل رجل أمن وأيد "تنظيما إرهابيا"


ولفت إلى أنه "تم تطوير الطائرة بدون طيار في عام 2015، وعرضها في عام 2017 في "BIDEC" في البحرين ومعرض "آيدكس" الإماراتي، مع التاريخ الأصلي المتوقع للإنتاج الضخم في عام 2018"، وفقا لجين مارك ريكلي، رئيس المخاطر العالمية والناشئة في مركز جنيف للأمن.


وبحسب المصدر ذاته، فإن الطائرة يمكنها التحليق على ارتفاع 18,000 قدم كحد أقصى، وستكون مزودة بكاميرات عالية الدقة، بالإضافة إلى أنظمة الحرب الإلكترونية.


من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة في بيان: "نحن على ثقة من أن شراكتنا مع المركز ستثبت فعاليتها في دعم تطوير النظام البيئي الدفاعي للمملكة، فضلا عن تعزيز المحتوى المحلي".

التعليقات (2)
الفلاح ابو جلابيه...
السبت، 21-08-2021 04:57 م
طائره مسيره تصنع فى السعوديه اغرب خبر سمعته فى حياتى...لن نستطيع اى دوله عربيه تصنيع طائره مسيره لان من الاخر حكام العرب موظفون عند الغرب ,,, اى طالب ثانوى فى الغرب يستطيع تصنيع طائره مسيره...حماس ستكون من اوائل الدول فى تصنيع الطائره المسيره...جميع اجزاء الطائره المسيره تباع على النت لجميع الاغراض
ناجي
السبت، 21-08-2021 02:02 م
ستعمل هذه الطائرات بماء الكبسة ، كسبق تقني عالمي يدخل موسوع جينيص