سياسة عربية

العراق: عملية أمنية واسعة لملاحقة مسلحي داعش شمالي بغداد

يشارك في العملية طيران الجيش وطيران التحالف الدولي- واع
يشارك في العملية طيران الجيش وطيران التحالف الدولي- واع

أعلن الجيش العراقي، السبت، عن انطلاق عملية أمنية كبرى لملاحقة من وصفهم بالإرهابيين في مناطق شمالي بغداد.


وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي: "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، انطلقت عملية أمنية كبرى بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد لمنع تسلل الإرهابيين في المناطق ومنها منطقة الطارمية".


وأضاف، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء العراقية "واع" أن"العملية الأمنية التي تقوم بها قيادة عمليات بغداد في منطقة اللواء 59 مهمة وتهدف الى ملاحقة الخلايا الإرهابية الناشطة في تلك المنطقة والقضاء على تواجد الارهابيين فيها"، لافتاً الى أن"العملية مستمرة الى أن تحقق أهدافها".


وتابع الخفاجي بأن "قيادة العمليات المشتركة بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد ستقوم بإعداد خطط أمنية لمنع  تسلل الإرهابيين في المناطق، الحفاظ على أبراج الطاقة من التخريب".


من جهتها أعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت، عن انطلاق عملية أمنية واسعة في مناطق شمالي بغداد.


وذكر بيان للخلية أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، فقد شرعت قيادة عمليات بغداد وبإسناد جوي من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، في الساعة الـ600 من صباح اليوم (السبت)، بعملية أمنية واسعة في مناطق شمالي العاصمة بغداد، اشتركت فيها وحدات من القوات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأجهزة أمنية أخرى".


وأضاف أن "العملية تهدف إلى تعقب عناصر عصابات داعش الإرهابية في هذه المناطق".

 

وخلال الأسابيع الماضية، شهد العراق هجمات متصاعدة تستهدف محطات توليد وأبراج نقل الكهرباء، في بلد ينتج بين 19 و21 ألف ميغاوات من الطاقة الكهربائية، بينما يحتاج إلى أكثر من 30 ألفا، وفق مسؤولين بالقطاع.


وعادة ما تتهم السلطات مسلحي "داعش"، بالوقوف وراء معظم الهجمات التي تأتي بالتزامن مع تزايد الطلب على الطاقة بفعل ارتفاع الحرارة ووصولها إلى 50 درجة مئوية في بعض المناطق.

التعليقات (1)
احمد
السبت، 14-08-2021 10:31 ص
هي عمليه تهجير سكان شمال بغداد من السنه و تتم عن طريق المحكومه الايرانيه و قطعلن الحشد المجوسي فالدواعش اليوم لا أثر لهم و كل العمليات الارهابيه يقوم بها قطعان الشيعه و تلصق بالسنه لتنفيذ مخطط اباده السنه في العراق

خبر عاجل