سياسة عربية

متضامنون مع الشيخ رائد صلاح يؤدون صلاة الجمعة أمام سجنه

E8q-DCBWUAIBR8Y
E8q-DCBWUAIBR8Y
أدى عشرات الفلسطينيين من مناطق فلسطين المحتلة، عام 1948، صلاة الجمعة أمام سجن رامون في صحراء النقب، دعما لرئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، الذي يعاني العزل الانفرادي في معتقله.

ورفع المشاركون في الصلاة صور الشيخ رائد صلاح ولافتات كتب عليها "لأجل الحق لن نلين".

وقال خطيب الجمعة الشيخ محمد عارف وتد إن الاحتلال يرتكب جريمة بحق الشيخ رائد صلاح ويسعى للنيل من الفكرة والثوابت وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح الشيخ وتد أن حقيقة المعركة مع الأعداء أنهم لا يريدون لنا وجوداً أو كيانا مستقلاً وأنهم لن يسالموا حتى لو سالمتهم.

وأضاف أن الاحتلال يريد للفلسطينيين أن ينصهروا معهم ويذوبوا في دولتهم ولكن هذا ما يأباه أهل الداخل المحتل.

وحذر خطيب الجمعة مما يدبره الاحتلال للشيخ صلاح خاصة وأنه تعرض لعدة محاولات اغتيال سابقاً على سفينة مرمرة وفي منطقة الروحة.

وقال: "نعيش محنة ولن تنتهي بالشيخ رائد صلاح لأن الاحتلال يحاول النيل من قيادات الداخل المحتل بالسجن والملاحقة".

يذكر أن لجنة الحريات، بصدد تنظيم إفطار جماعي، يوم الخميس المقبل، أمام سجن "رامون"، وذلك ضمن فعاليات دعم وإسناد للشيخ صلاح والأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقضى صلاح، أحكاما مختلفة في السجون الإسرائيلية، كانت الأولى عام 1981، والثانية عام 2003، والثالثة عام 2010، فيما اعتقل بعدها بعام في بريطانيا، ثم أعيد اعتقاله في عام 2016، ومنذ عام 2017 وهو ملاحق ضمن ما يعرف بملف الثوابت.
التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 14-08-2021 03:36 ص
من طلب من إسرائيل، إلقاء القبض على الشيخ رائد صلاح، هو عباس الوسواس الخناس، لأن الشيخ رائد لا يعرف مصلحة نفسه، ويقوم بإستقبال أليهود بالعناق والترحاب عند إقتحامهم ألأقصى، ويقوم بمصاحبتهم داخله، لأنه أسياد البلاد حسب ما يؤمن به عباس، ألذى تم تعيينه رئيسا للسلطة من قبل إسرائيل بعد قيامة بإدخال السم لعرفات! على كل عرفات يستحق ما جرى له.