سياسة تركية

البرهان يصل تركيا ويلتقي أردوغان وسط مراسم رسمية

استقبل الرئيس التركي أردوغان، البرهان بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي في أنقرة- الأناضول
استقبل الرئيس التركي أردوغان، البرهان بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي في أنقرة- الأناضول

وصل رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة تستمر لمدة يومين.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، البرهان بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي في أنقرة، وسط ترديد للنشيدين الوطنيين التركي والسوداني بحسب وكالة الأناضول التركية.

 

وشهدت المراسم إطلاق 21 طلقة مدفعية، كما شارك فيها جنود وأعلام لتجسيد الدول التركية الـ16 التي تأسست عبر التاريخ.

وحضر مراسم الاستقبال من الجانب التركي نائب الرئيس فؤاد أوقطاي، ووزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والخزانة والمالية لطفي ألوان، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس دائرة الاتصال فخر الدين ألتون.

ويرافق البرهان، وزير الدفاع السوداني يس إبراهيم يس، وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، وزير المالية جبريل إبراهيم، وزير الزراعة الطاهر إسماعيل حربي، ومدير المخابرات العامة الفريق الركن جمال الدين عبد المجيد.

وكان أردوغان، في اتصال هاتفي وجه دعوة إلى برهان في نيسان/ أبريل الماضي، وبحثا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يهاتف البرهان.. دعاه لزيارة تركيا

 

وشهدت العلاقات الثنائية حراكا واسعا منذ زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى السودان، في كانون الأول/ ديسمبر 2017، حيث وقع البلدان 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات عديدة.

 

اقرأ أيضا: وزيرا دفاع تركيا والسودان يجريان مباحثات عسكرية بأنقرة

وتشمل هذه الاتفاقيات التعاون في مجالات التعليم، والزراعة، والصناعة، والتجارة، وصناعة الحديد والصلب، والتنقيب، واستكشاف الطاقة، وتطوير استخراج الذهب، وإنشاء صوامع للغلال، والخدمات الصحية، وتوليد الكهرباء.

التعليقات (0)