سياسة عربية

قتلى وجرحى في كمين مسلح بولاية "شمال دارفور" السودانية

قررت السلطات السودانية فرض الطوارئ في عدد من مناطق الولاية- جيتي
قررت السلطات السودانية فرض الطوارئ في عدد من مناطق الولاية- جيتي

أعلنت السلطات السودانية، السبت، مقتل وجرح عدد من أفراد القوات المشتركة بين الجيش والحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام، وذلك في كمين مسلح وقع بولاية شمال دارفور.


وقالت لجنة أمن الولاية، في بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، إن "الكمين وقع الجمعة، عندما تحركت قوات أطراف السلام، التي تم اختيارها ضمن القوات المشتركة، لحماية الموسم الزراعي، للانضمام إلى القوة الرئيسية التي تحركت الاثنين الماضي إلى منطقة تابت بالولاية".


وأشارت اللجنة إلى أن قوات أطراف السلام اشتبكت مع جهة لم تعرف هويتها بعد، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر تلك القوات، التي لم يتم حصرهم بعد.

 

اقرأ أيضا: جثث تطفو فوق نهر فاصل بين تيغراي الإثيوبي والسودان

 

ولفتت إلى أنه "تم نقل عدد من القتلى والجرحى إلى مستشفى السلاح الطبي بالفاشر، فيما لم يصل أي جريح أو قتيل من الطرف الآخر".


وفي بيان آخر، ذكرت اللجنة أنها "قررت جعل مناطق كولقي وقلاب والبلدات المجاورة لها مناطق طوارئ يمنع فيها التجمع والتحرك دون إذن".


يشار إلى أن اللجنة أصدرت، في 19 حزيران/ يونيو، قرارا يقضي بتمثيل قوات "أطراف السلام" في القوات المشتركة، لحماية الموسم الزراعي، للاستعانة بها في المهام التي تتطلب وجودها. وتقرر أن يكون قوام تلك القوة 28 عربة من جملة آليات القوة المشتركة التي تتكون من 100 عربة قتالية، وفق البيان ذاته.

التعليقات (0)

خبر عاجل