سياسة دولية

لوحة "الشيطان" تثير ضجة واسعة.. ورسامها الإيطالي يوضح

"أي أوجه تشابه هي مصادفة تماما"- فيسبوك غاسبارو
"أي أوجه تشابه هي مصادفة تماما"- فيسبوك غاسبارو

تناقلت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي رسما يعود إلى عام 2018، للفنان الإيطالي جيوفاني غاسبارو، يظهر فيها تصوره لشكل "الشيطان" و"رئيس الملائكة ميخائيل".

 

وشبّه مغردون رسم "الشيطان" في اللوحة بولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، وزعم بعضهم أن الإمارات احتجت لدى روما بهذا الخصوص، ما استدعى توضيحا من قبل غاسبارو.

 

وعبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أعاد غاسبارو نشر رسمته، التي أطلق عليها اسم "رئيس الملائكة ميخائيل يهزم الشيطان"، مرفقا توضيحا، قال فيه: "بعد آلاف التقارير التي وردت في الساعات الماضية، نشير إلى أن جيوفاني غاسبارو لم يتعمد تصوير أي شخص معروف أو حي بشكل الشيطان".

 

وأضاف: "أي أوجه تشابه هي مصادفة تماما".

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي نسبت الرسم إلى فنان إيطالي آخر، هو "برونو أماديو"، المشهور باسم "جيوفاني براغولين"(1911-1981)، لكن عددا من المتابعين تنبهوا لتلك المغالطة.

 

ولم تتمكن "عربي21" من التحقق على الفور من مزاعم تقدم أبوظبي بشكوى بهذا الخصوص، كما لم يلفت إلى ذلك الفنان الإيطالي في توضيحه.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (9)
ثائر الريفي
الجمعة، 23-07-2021 09:57 ص
"رب صدفة خير من الف ميعاد"لئن تبرأ الرسام من تاويلات المتابعين للوحته وانجازه الفني فان الاقدار حققت الهدف من المقصود عن غير قصد بدليل احتجاج الامارات لدى روما ....المأساة أننا نذظلم شيطان الجن (لعنة الله عليه ) حين حين نشبهه امثال هؤلاء القوم من شياطين الانس ....فمكائد وأشرار وايذات شياطين اشد وقعا واذى على البشرية من مكائد شياطين الجن في غالب الاوقات وذظن ان بعض شياطين تخجل من بعض اعمال شياطين الا نس وتتبرا منها
ابوعمر
الجمعة، 23-07-2021 09:27 ص
شيئ مؤسف ومؤلم جدا..أن يكون الشيطان الرجيم يحمل اسم خير البرية محمدصلى الله عليه وسلم...أفلا يمكننا رفع دعوى قضائية ضد الشيطان بن زايد واسقاط اسم محمد عنه حتل لايساء أويسيئ .* لمحمدنا.*صلى الله عليه وسلم....شيطان العرب يجب أن يحمل اسم زايد أو ناقص أو شارون أو قارون أو ابولهب أو أبوجهل أو مسيلمة....وليس محمدا خير البرية المصطفى ...
سيف الشبيلي
الجمعة، 23-07-2021 08:50 ص
هل يدرك هذا الغبي الفاسد المجرم الخائن مدى الأضرار التي الحقها بنفسه وعائلته وشعبه وأمته؟ وهل سوف يصلح ما ألحقه من أضرار قبل أن يصبح جيفة تحت التراب؟ ومتى؟؟
ابوعمر
الجمعة، 23-07-2021 08:40 ص
الشيطان الرجيم بشحمه ولحمه وقرنيـــه......ما كنت أتمنى أن يكون الشيطان من الأعراب....
كريم .. رام الله
الجمعة، 23-07-2021 08:35 ص
هو محمد بن ناقص بعينه .... خنزير ال نهيان الاجرب