سياسة عربية

الحريري يقدم تشكيلة حكومية من 24 وزيرا إلى الرئيس اللبناني

قال الحريري عقب لقائه الرئيس اللبناني إنه "قدم لعون تشكيلة حكومية من 24 وزيرا اختصاصيا"- فيسبوك
قال الحريري عقب لقائه الرئيس اللبناني إنه "قدم لعون تشكيلة حكومية من 24 وزيرا اختصاصيا"- فيسبوك

قدم رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري الأربعاء، تشكيلة حكومية من 24 وزيرا إلى الرئيس ميشال عون، وفقا للمبادرة الفرنسية ومبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري.


وقال الحريري عقب لقائه الرئيس اللبناني، إنه "قدم لعون تشكيلة حكومية من 24 وزيرا اختصاصيا، لا ينتمون لأحزاب سياسية"، مؤكدا أن هذه الحكومة بالنسبة لي قادرة على وقف الانهيار في البلد.

 

وتابع: "تمنيت على الرئيس عون الإجابة غدا حتى نبني على الأمر مقتضاه، وبالنسبة لي هذه ساعة الحقيقة بعد مرور حوالي 9 أشهر".

 

اقرأ أيضا: السيسي يلتقي الحريري.. وحديث عن تدخل مصري لحل أزمة لبنان


من جهتها، أعلنت الرئاسة اللبنانية، تسليم الحريري تشكيلة حكومية لرئيس البلاد، تتضمن أسماء جديدة وتوزيعا جديدا للحقائب الوزارية.


جاء ذلك في بيان للرئاسة، قالت فيه إن "الحريري طلب من الرئيس عون جوابا حول التشكيلة، قبل ظهر غد الخميس".


وأفادت الرئاسة بأن "الرئيس ميشال عون تسلّم، من الحريري تشكيلة حكومية تتضمن أسماء جديدة وتوزيعاً جديداً للحقائب والطوائف مختلفاً عمّا كان الاتفاق عليها سابقا".


وأضافت أن عون أبلغ الحريري أن التشكيلة المقترحة بالأسماء الواردة فيها وبالتوزيع الجديد للحقائب ستكون موضع بحث ودراسة وتشاور ليُبنى على الشيء مقتضاه".


وكان الحريري أعلن، في وقت سابق الأربعاء، أنه قدم لرئيس البلاد حكومة من 24 وزيراً اختصاصيا بحسب المبادرة الفرنسية ومبادرة رئيس البرلمان نبيه بري.

 

مؤخرا، لوّح الحريري بالاعتذار عن تشكيل الحكومة إذا استمر تعثر مهمته، وقال في تغريدة منتصف حزيران/ يونيو الماضي، إن "الأولوية هي للتأليف قبل الاعتذار، الذي يبقى خيارا مطروحا".

وكلف عون، في 22 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الحريري بتشكيل حكومة، عقب اعتذار سلفه مصطفى أديب، لتعثر مهمته بتأليفها.

التعليقات (0)

خبر عاجل