سياسة عربية

قناة عبرية: لقاء قريب بين "عباس" والرئيس الإسرائيلي

وهنأ عباس مؤخرا هرتسوغ بمنصبه الجديد رئيسا للاحتلال الإسرائيلي- جيتي
وهنأ عباس مؤخرا هرتسوغ بمنصبه الجديد رئيسا للاحتلال الإسرائيلي- جيتي

كشفت قناة عبرية مساء الثلاثاء، عن توقعات بلقاء قريب بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس الإسرائيلي الجديد يتسحاق هرتسوغ.


وزعمت القناة الـ13 الإسرائيلية، أن تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، لهم دور في إجراء اللقاء، وذلك ضمن الاتصال الأخير بين أردوغان وهرتسوغ.

 

اقرأ أيضا: عباس يهاتف رئيس الاحتلال الإسرائيلي قبل انتهاء مهامه

 

وللوقوف على حقيقة وصحة ما ذكرته القناة العبرية، تواصلت "عربي21" مع وزارة الخارجية الفلسطينية، التي قالت: "لا معلومات لدينا عن هذا الموضوع، ويمكن سؤال الرئاسة". 

وعملا بتوجيه الخارجية الفلسطينية، حاولت "عربي21" التواصل مع العديد من الشخصيات في الرئاسة الفلسطينية، لكن لم يرد أي من تلك الشخصيات على الاتصالات. 

 

وكان عباس هاتف هرتسوغ لتهنئته بالمنصب الجديد بدولة الاحتلال، وذلك بعد أيام قليلة من اتصال مماثل أجراه مع رئيس الاحتلال المنتهية ولايته رؤوفين ريفلين.


وأعرب عباس عن أمله بتحقيق السلام بين الجانبين في أقرب وقت ممكن.


يشار إلى أن أردوغان هنأ الاثنين الماضي، هرتسوغ، بمنصبه الجديد رئيسا للاحتلال الإسرائيلي، وقال إن "العلاقات بين تركيا وإسرائيل مهمة للشرق الأوسط، وإن عليهما الحفاظ على الحوار".

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 14-07-2021 06:31 م
حتى ألرئيس ألإسرائيلى، ألذى يقدم له عباس أعظم الخدمات تحت عنوان التنسيق ألأمنى، ألذى يقدسه عباس، لأن هذا التنسيق هو الذى جعل من عباس رئيسا، ولولاه لكان حيث يجب أن يكون فى مزابل التاريخ. أعتقد أن أردوغان قام بالإتصال بالرئيس الإسرائيلى وسأله إستقبال عباس ووعده أن عباس سيبقى على عهده خنزيرا مطيعا لأصغر جندى إسرائيلى، وسيبلغ عن أى فلسطينى توسوس له نفسه بإيذاء إسرائيل أو شعبها العظيم.