سياسة عربية

إطلاق صاروخين على السفارة الأمريكية بالعراق

جيتي
جيتي

قالت مصادر أمنية عراقية إن صاروخين أطلقا على السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء في بغداد، في ساعة مبكرة من صباح الخميس.


وقال مسؤول أمني يقع مكتبه داخل المنطقة الخضراء إن نظام الدفاع الصاروخي الخاص بالسفارة تمكن من تشتيت أحد الصاروخين. وقال المسؤولون الأمنيون إن الصاروخ الثاني سقط قرب محيط المنطقة.


وذكرت المصادر أن صفارات الإنذار انطلقت من داخل مجمع السفارة في المنطقة الخضراء، التي تضم مكاتب حكومية وبعثات أجنبية.

 

اقرأ أيضا: رئيس استخبارات "الحرس الثوري" يزور العراق ويلتقي قيادات

واستهدف هجوم بطائرات مسيّرة مفخّخة، ليل الثلاثاء، مطار أربيل الدولي، الذي تقع على مقربة منه القنصلية الأمريكية في عاصمة إقليم كردستان العراق، من دون أن يُسفر عن خسائر بشرية أو أضرار مادية، بحسب ما أعلنت سلطات الإقليم.


وقال جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، في بيان، إنّ الهجوم "لم يخلّف أيّ ضحايا بشرية أو أضرارا مادية، وأدّى فقط إلى احتراق أعشاب".

ودوت صفارات الإنذار من القنصلية الأمريكية في أربيل، كما تم تعليق الرحلات الجوية عقب الهجوم.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، إنها على علم بتقارير عن هجوم بطائرة مسيرة، وإن المعلومات الأولية لا تشير إلى حدوث أضرار مادية أو إصابات أو خسائر في الأرواح.

وقال متحدث آخر باسم الجيش الأمريكي إن المعلومات الأولية تشير إلى أن طائرة مسيرة واحدة شنت هجوما قرب أربيل، وإنه لا توجد إصابات بشرية أو أي أضرار.

جاء الهجوم بعد يوم من هجمات بصواريخ وطائرة مسيرة على قاعدة عين الأسد الجوية، التي تستضيف قوات أمريكية، والسفارة الأمريكية في بغداد.

التعليقات (0)