حقوق وحريات

الاحتلال يسحب الجنسية من أسير محرر بزعم الانتماء لحماس

حزب الوفاء والإصلاح أدان الخطوة وعدّها تصعيدا خطيرا في أراضي 48- وفا
حزب الوفاء والإصلاح أدان الخطوة وعدّها تصعيدا خطيرا في أراضي 48- وفا

قررت وزيرة داخلية الاحتلال، أيليت شاكيد سحب الجنسية من الأسير المحرر أشرف حسن من قرية كفر ياسيف؛ بحجة قيامه بأنشطة معادية لـ"إسرائيل".


وكانت شاكيد قد كتبت في تغريدة عبر حسابها على تويتر الأربعاء، أن الأسير المحرر أشرف حسن انتمى لحركة حماس بعد الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية، مدعية بأن حسن يقوم بأعمال "معادية".


وأدان حزب الوفاء والإصلاح الخطوة، وعدّها تصعيدا خطيرا في أراضي 48، لافتا في بيان له الخميس إلى أن المؤسسة الإسرائيلية باختلاف حكوماتها، تستخدم جميع الوسائل التي تمكنها من السيطرة على الفلسطينيين في 48 منذ النكبة. بحسب موقع "الجرمق".


وتابع بيان الوفاء والإصلاح، بأن نهج السلطات الإسرائيلية في الفترة الأخيرة بالاعتقالات الإدارية والتعسفية والملاحقات السياسية وقمع المظاهرات وآخرها سحب الجنسية، جميعها ردات فعل من "إسرائيل" على هبة الكرامة.

 

اقرأ أيضا: مسؤول بشرطة الاحتلال يكشف سر جرائم قتل فلسطينيي48

وطالب الحزب الوفاء والإصلاح الفلسطينيين في أراضي 48 بالثبات والصمود والاستمرار في مسيرة التجذر بالأرض، وبذل الجهود المشروعة ضد الهجمات الإسرائيلية التي تهدف لترحيل الفلسطينيين من أراضيهم.


يذكر أن الأسير أشرف حسن قضى 9 أعوام ونصف من في الأسر، تحت ذريعة التخطيط لعملية خطف جندي إسرائيلي، وأطلق الاحتلال سراحه عام 2013.


التعليقات (0)