رياضة دولية

الإيراني دائي يصدم رونالدو بعد "حديث عن معادلة الأخير لرقمه"

أهدر رونالدو بخروج منتخب بلاده من البطولة الأوروبية فرصة فك الشراكة مع النجم الإيراني المعتزل- آس / تويتر
أهدر رونالدو بخروج منتخب بلاده من البطولة الأوروبية فرصة فك الشراكة مع النجم الإيراني المعتزل- آس / تويتر

 رد نجم الكرة الإيرانية السابق علي دائي على الحديث عن معادلة البرتغالي كريستيانو رونالدو له برصيد 109 أهداف في المباريات الدولية.


وأكد علي دائي في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية أنه يملك 111 هدفا في مسيرته الدولية.

وأوضح الدولي الإيراني السابق أنه تم حرمانه من ثنائية ضد أفغانستان في دورة الألعاب الآسيوية 2002، حيث احتسب الـ"فيفا" المباراة على أنها لقاء أولمبي وليست رسمية. 


وأضاف علي دائي، لاعب بايرن ميونيخ السابق: "لقد سجلت بالفعل 111 هدفا"، وأكد أن رقمه القياسي لم يعد ليدوم أكثر، وتابع: "بسبب الطريقة التي يلعب بها كريستيانو ومستواه، أنا متأكد أنه سيسجل الكثير من الأهداف".


وتابع في تصريحاته: "أعتقد اعتقادا راسخا أن رونالدو يستحق تحقيق هذا الرقم القياسي".


وأهدر رونالدو بخروج منتخب بلاده من البطولة الأوروبية، أمس الأحد، فرصة فك الشراكة مع النجم الإيراني المعتزل، وتحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية، برصيد 109 أهداف لكل منهما، من أجل لقب الهداف التاريخي للمنتخبات إلا أن المجال ما زال مفتوحا أمامه في بطولات قادمة.


ويتصدر"الدون" ترتيب هدافي النسخة الحالية للبطولة القارية "يورو 2020" برصيد 5 أهداف، سجلها في ثلاث مباريات فقط خاضها في دور المجموعات، حيث أحرز هدفين في مرمى هنغاريا، وهدفين أمام فرنسا، وهدفا واحدا ضد ألمانيا. 


يذكر أن الإيراني علي دائي، صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في المباريات الوطنية الرسمية، سجل 109 أهداف مع منتخب بلاده إيران بين عامي 1993 و2006 خلال 149 مباراة دولية.


التعليقات (2)
احمد
الإثنين، 28-06-2021 06:57 م
دليل |آخر على ان لدى الشيعي حذاء مكان الدماغ هذا الغبي كان يسجل اهدافه في فرق مثل النيبال و سريلانكا و فيتنام و الفلبين .. الخ و يتصور نفسه منافسا لرونالدو الذي يسجل اهدافه في فرق لو لعبت مع ايران لاعطتها 10 اهداف على اقل تقدير .. ايران تعيش على الكذب و الدجل الله يرحم ابو عدي فهو الوحيد الذي عرفكم قدر انفسكم
نبيل
الإثنين، 28-06-2021 04:59 م
خليها مستورة يارجل.....كل أهدافك كانت في فرق من المستوى الدولي الواطئ جدا مثل النيبال وسريلانكا والهند وبنغلادش وهونغ كونغ وبعض الدول العربية التي يزيد ترتيبها الدولي عن 160. شجابك أنت على رونالدو....أنت وينك من الثريا.