سياسة عربية

عباس يدعو فتح وحماس للعودة "فورا" لحوار جاد لإنهاء الانقسام

عباس: دولة فلسطين هي العنوان الشرعي لإعادة الإعمار- وفا
عباس: دولة فلسطين هي العنوان الشرعي لإعادة الإعمار- وفا

دعا رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، الاثنين، حركتي "فتح" و"حماس" وباقي الفصائل إلى العودة فورا إلى حوار جاد على مدار الساعة؛ لإنهاء الانقسام، وبناء الشراكة الوطنية على كل المستويات، لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال الدورة الثامنة للمجلس الثوري لحركة "فتح" في مدينة رام الله، بحضور أعضاء اللجنة المركزية للحركة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وأجّلت مصر جولة الحوار بين الفصائل الفلسطينية، التي كانت مقررة السبت 12 حزيران/ يونيو، بسبب خلافات بين حركتي حماس وفتح، لكن عباس الذي دعا لعودة الحوار لم يتطرق إلى مواضيع الخلاف.

 

اقرأ أيضا: مصر تؤجل حوار الفصائل الفلسطينية لهذا السبب 


وأكد عباس في كلمته أن "الشعب الفلسطيني لن يكل ولن يلين حتى إنهاء الاحتلال عن أرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية".


وأوضح عباس أن السلطة على تواصل تام مع مصر والأردن وقطر والمجتمع الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة، وأكد أن "دولة فلسطين هي العنوان الشرعي لإعادة الإعمار".


وقال عباس إنه "بوحدتنا الوطنية الصلبة سنسقط كل المؤامرات التي تحاك لضرب جبهتنا الداخلية، وسنحمي منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، وسنواصل جهودنا الحثيثة لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية".

 

وكانت مصر وجهت دعوة للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع بالقاهرة، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، بهدف الاتفاق على رؤية موحدة للخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة، ورؤية موحدة للتحرك الوطني الفلسطيني.

 

إلا أن خلافات بين حركتي حماس وفتح حالت دون انعقاد الحوار. 

 

 

 

التعليقات (2)
اللي اختشوا ماتوا
الثلاثاء، 22-06-2021 02:26 ص
ماتت السلطة وتعفن خيارها العبثي عفنا عبثيا متعفنا. شعب فلسطين هو الممثل الوحيد لنفسه وقضاياه. فلتستمر السلطة في ذلها واستسلامها ولتترك شعب فلسطين فهي لا تمثل إلا التنسيق الأمني العبثي وهي أكبر بلاء في تاريخ البشر. انقسام إيه وعبث إيه يا عبث. نفد رصيدكم وليس لكم أية صلاحية من البداية للنهاية. الأخوة المساكين في فتح عودوا إلى شعبكم وأهلكم وتوبوا إلى الله. ابتعدوا عن هؤلاء العابثين بشرفكم.
محمد غازى
الثلاثاء، 22-06-2021 03:48 ص
أقول لعباس، كول.... من أنت حتى تطلب من حماس العودة لحوار جاد. فتح بقيادتك وقيادة من قبلك أصبحت دائرة من دوائر الشاباك، وعليه لن تجتمع بها حماس. مرة ثانية كول خره إنت وكل من حولك.
محمد
الإثنين، 21-06-2021 10:45 م
وأكد عباس في كلمته أن "الشعب الفلسطيني لن يكل ولن يلين حتى إنهاء الاحتلال عن أرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية". اولا الاحتلال لن يزول مادام التنسيق الامني قائما . ثانيا كعربي مسلم اومن ان فلسطين واحدة و عاصمتها القدس و ستتحرر ان شاء الله .بالمقاومة لطرد الصهاينة المعتدين من يافا و عكا و غيرها من مدن فلسطين كل فلسطين .