سياسة عربية

مستوطنون يقتحمون الأقصى وإخطارات بهدم منازل بالخليل

الاقتحام جرى بحماية قوات الاحتلال- القسطل
الاقتحام جرى بحماية قوات الاحتلال- القسطل

اقتحم عشرات المستوطنين، الخميس، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


وأوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "عدد المتطرفين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك صباح الخميس بلغ 157 متطرفا، بينهم 10 سائحين مقيمين".


من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال حارسا يعمل في باحات المسجد الأقصى المبارك، بحسب "وفا".


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الحارس عبد الكريم قاعود بعد الاعتداء عليه بالضرب، قرب باب السلسلة أحد الأبواب المؤدية إلى باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

اقرأ أيضا: إصابة فلسطينيين واعتقال آخرين بمواجهات بالضفة والقدس

 

 

اخطارات عدم منازل بالخليل

 

وسلمت قوات الاحتلال، الخميس، إخطارات بهدم ثمانية منازل وآبار مياه في منطقة الجوايا شرق يطا جنوب الخليل.


وأكد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال سلمت سكان منطقة الجوايا شرق يطا إخطارات بالهدم شملت ثلاثة منازل، وبركسا، وغرفة زراعية، وأربع آبار لتجميع مياه الأمطار، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


وقال إن الإخطارات توزعت كالآتي: منزل مكون من طابقين، ومنزل آخر مكون من طابقين بمساحة 120 مترا، ومنزل وبئر مياه، وبئر مياه قديمة، وبركس وغرفة زراعية، وبئر مياه آخر لأحد المواطنين.


كما أخطر الاحتلال بهدم خمسة منازل في منطقة الأصيفر الواقعة بالقرب من مستوطنة "بيت يسير" المقامة على اراضي المواطنين شرق يطا.

 

تشييع شهيد نابلس

 

وشيعت جماهير غفيرة في بلدة بيتا جنوبي نابلس، جثمان الفتى أحمد زاهي بني شمسة "16 عاما"، والذي استشهد فجرا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، بمشاركة ممثلين عن الفعاليات الوطنية والرسمية، إلى منزل عائلته في بلدة بيتا، حيث ألقيت نظرة الوداع عليه، قبل أن يوارى الثرى في مقبـرة البلدة.

وكان الطفل بني شمسة أصيب بالرصاص الحي بالرأس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في جبل صبيح في البلدة مساء أمس، ونقل على إثرها لمستشفى رفيديا الحكومي حيث أجريت له عدة عمليات، ولاحقا أعلنت وزارة الصحة عن استشهاده متأثرا بجروحه.

وردا على إقامة الاحتلال مستوطنات على قمة جبل صبيح، يواصل أهالي بيتا فعاليات "الإرباك الليلي" منذ أسابيع.

 


التعليقات (0)