حقوق وحريات

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. وحملة اعتقالات بالضفة

الاحتلال اعتقل 9 فلسطينيين في القدس المحتلة- جيتي
الاحتلال اعتقل 9 فلسطينيين في القدس المحتلة- جيتي

اقتحم مستوطنون، صباح الاثنين، المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال، فيما شهدت القدس والضفة الغربية حملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين بينهم أسرى محررون.

 

وذكرت مصادر فلسطينية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من جهة باب السلسلة.

 

في السياق ذاته، شنت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

ففي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من الأحياء المقدسية منها شعفاط وراس العامود، والقرمي والثوري، وفتشت منازل مواطنين واعتقلت تسعة مقدسيين.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من حي الطيرة برام الله، وشابا آخر خلال اقتحام بلدة بيرزيت شمالا وقد تعرض للضرب خلال اعتقاله.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد دهم وتفتيش منزليهما في مخيم الجلزون شمال شرق رام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت ثلاثة آخرين بعد دهم وتفتيش منازلهم في المدينة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين المصابين خالد محمد غنيم (17 عاما)، ومحمد رامي صلاح (16 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم.


وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في بلدة بيت فجار وعبثت في محتوياتها؛ واقتحمت مناطق: حرملة، وجناتا، وهندازة، ورخمة.

التعليقات (0)