صحافة دولية

كيف رد عباس على طلب بايدن التدخل ضد انتفاضة بالضفة؟

عباس استجاب لطلب بايدن، في تأكيد لمواقفه السابقة ضد العمل المقاوم- جيتي
عباس استجاب لطلب بايدن، في تأكيد لمواقفه السابقة ضد العمل المقاوم- جيتي

كشف موقع "أكسيوس" عن طلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، التدخل ضد انتفاضة في الضفة الغربية المحتلة، إبان العدوان على قطاع غزة.

 

وأكد "أكسيوس"، في تقرير ترجمته "عربي21" كاملا في وقت سابق، أن عباس استجاب لطلب بايدن، في تأكيد لمواقفه السابقة ضد العمل المقاوم.

 

وفي التفاصيل، وبحسب ثلاثة مصادر أمريكية و"إسرائيلية"، فقد حثّ بايدن عباس، في اتصال جمعهما، "على إرسال قوات الأمن الفلسطينية للعمل كعازل بين الجنود الإسرائيليين والمتظاهرين الفلسطينيين؛ لضمان عدم انتشار أزمة غزة إلى الضفة الغربية".

 

اقرأ أيضا: فايننشال تايمز: غضب الفلسطينيين حطم أوهام نتنياهو بإنهائهم

 

وكشف تقرير الموقع عن إجراء بايدن حراكا مكثفا للتوصل إلى وقف إطلاق النار، واتصاله برئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ست مرات، وبعباس مرة واحدة، وبرئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، مرة كذلك.

 

وأكد "أكسيوس" انحياز بايدن للاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على غزة، فيما يشير تحذيره الشديد من انتفاضة في الضفة إلى خشيته من فقدان السيطرة على الموقف لصالح الفلسطينيين، وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى مشهد الهزيمة للاحتلال أمام المقاومة.

 

وفي غمرة الانتفاضة الفلسطينية في كامل الأراضي المحتلة، والعدوان على غزة، برر الناطق الرسمي باسم رئاسة السلطة، نبيل أبو ردينة، المضي بالتنسيق الأمني مع "الاحتلال"، معتبرا أنه "نوع من السيادة".

التعليقات (2)
من سدني
الأحد، 23-05-2021 10:13 م
لا حاجه لان يطلب بايدن من عباس التدخل لوقف الانتفاضه فعباس يعتبر الانتفاضه خطراً عليه وعلى عصابته اكثر من خطرها على الكيان وعليه فان الصهاينه وامريكا يعتبرون الضفه في أيدي امينه وحراسه كامله من عصابة عباس. ميليشياته.
محمد غازى
الأحد، 23-05-2021 08:52 م
كيف ررد عباس على طلب بايدن وقف ألإنتفاضة فى الضفة؟ هل هذا سؤال؟ ألكل يعرف أن عباس هو كلب نتنياهو فى السلطة، وأنه يعمل بما يأمره به فراش نتنياهو، لأن نتنياهو لا يتنازل ويتكلم مع خنزير مثل عباس. سلطة عباس كلها أصبحت عبيدا لدى فراش نتنياهو، هو ألآمر الناهى وما عليهم إلا ألتنفيذ وترديد جملة أمرك سيدى!!!!