سياسة عربية

مسؤولون بالسلطة يلتقون مبعوث أمريكا ويطالبون بوقف العدوان

مسؤولون في السلطة حذروا من استمرار هذا العدوان الذي تقوم به الحكومة اليمينية والمستوطنون- شبكة قدس
مسؤولون في السلطة حذروا من استمرار هذا العدوان الذي تقوم به الحكومة اليمينية والمستوطنون- شبكة قدس

التقى مسؤولون في السلطة الفلسطينية، الاثنين في رام الله، وفدا أمريكيا برئاسة المبعوث للشؤون الفلسطينية-الإسرائيلية، هادي عمرو.


وتناول اللقاء الذي حضره، الوزير حسين الشيخ، ومدير المخابرات العامة ماجد فرج، والمستشار مجدي الخالدي، آخر التطورات والمستجدات السياسية وفي مقدمتها العدوان على غزة والضفة المحتلة.


وبحسب وكالة "وفا"، فقد طالب المسؤولون، الإدارة الأمريكية ببذل كل جهد والضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذا العدوان فوراً، ووقف التهجير واحترام المقدسات ووضع حد لإرهاب المستوطنين.


وحذروا من استمرار هذا العدوان الذي تقوم به الحكومة اليمينية والمستوطنون، الذي قد يؤدي إلى قتل أو تدمير أي أمل بإحياء عملية سياسية جدية للوصول إلى حل شامل يضمن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

 

اقرأ أيضا: 34 ألف نازح بغزة وأزمة في الكهرباء جراء العدوان

ومنذ 10 أيار/ مايو الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

والاثنين ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 200 شهيد، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، وأكثر من 1250 جريحا، إضافة إلى 21 شهيدا ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة؛ فيما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق ومستوطنات إسرائيلية.
التعليقات (0)

خبر عاجل