سياسة عربية

صحفي إسرائيلي: عباس طلب من أجهزته الأمنية إحباط التصعيد بالضفة

عباس- وكالة وفا
عباس- وكالة وفا

قال الصحفي الإسرائيلي، أوهاد هيمو، إن رئيس السلطة الفلسطينية اجتمع بالأجهزة الأمنية وطلب منهم منع أي أعمال مقاومة ضد الجيش الإسرائيلي.


وأضاف مراسل هيمو مراسل القناة 12 في تقرير مصور قائلا: "أبو مازن اجتمع مع رؤساء الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وخاطبهم: لا أريد أن أرى حـماس ترفع رأسها في الضفة، ولا أريد أن تخرج الأمور عن السيطرة، والضفة هي القصة الحقيقية".

 

ولم يصدر عن السلطة تصريح رسمي بعد بشأن الاجتماع المذكور.

 

 


ويتبنى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، موقفا معروفا من المقاومة المسلحة ضد الاحتلال، وعبر عن ذلك مرارا في محافل صحفية، رغم كل الاعتداءات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة المحتلة وفي عموم الأراضي الفلسطينية.

 

وتشن قوات الاحتلال اعتداءات متواصلة في الأراضي الفلسطينية، كان أعنفها في غزة حيث تواصل عدوانها مرتكبة جرائم حرب بحق المدنيين الآمنين.

 

اقرأ أيضا: مجزرة بغزة.. 16 شهيدا من عائلة واحدة والحصيلة تتجاوز 170

ودمرت طائرات الاحتلال فجر الأحد عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، في حي الرمال، غرب مدينة غزة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء هذا الهجوم غير المسبوق، إلى 26 شهيدا.

 

وذكرت أن من بين الشهداء 10 نساء و8 أطفال، فيما بلغ عدد الإصابات 50 شخصا.. مع تواصل عمليات البحث عن مفقودين تحت ركام المنازل المدمرة في المنطقة.


التعليقات (4)
محمد غازى
الأحد، 16-05-2021 09:12 م
وما الغرابة فيما يتفوه به عباس، أو يقره؟! قبل حوالى 15 سنة قرأت على ألياهو تقريرا عن عباس ونشأته وأهله. سأكتب اليوم ملخصا عن كل هذا وذاك، وأعدكم بكتابة التفاصيل فى وقت لاحق. تحت عنوان، من هو أبومازن... وما هى توجهاته؟ إسمه محمود عباس ميرزا، ولد فى العام 1935 حين كانت فلسطين لا تزال تحت حكم ألإنتداب البريطانى، وكان يشترك أيامها مع رئيس إسرائيل فى أصولهم. من أتباع الديانة البهائية وهى إحدى فروع ألصهيونية، تم تأسيسها لهدم ألإسلام وضربه من داخله.. حضر سيدهم بهاء الله عباس مؤتمر بال الصهيونى عام 1911 ودعا إلى التجمع اليهودى على أرض فلسطين, بعدها جاءت المكافأة اليهودية للبهائية بإعطاء مركز دائم لهم فى جبل الكرمل فى حيفا ومركز آخر فى عكا. هذا موجز لأصل مغتصب السلطة فى فلسطين محمود رضا عباس ميرزا، لعنة الله عليه وعلى كل من حوله ألذين جعلهم صرامى فى رجليه. هل تستغربون تصرفات عباس فيما يجرى فى القدس وغزة. كل همه أن تكون القدس بكاملها عاصمة لأشقاءه بنو صهيون، وأن يتم تدمير قطاع غزة بالكامل على رؤوس سكانه.
ابوعمر
الأحد، 16-05-2021 01:29 م
عباس أخطر من نتانياهو..بل أخطر من هيرتزل مؤسس دولة الارهاب الصهيوني...
من الداخل الفلسطيني
الأحد، 16-05-2021 01:17 م
هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ ? قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ? أَنَّى? يُؤْفَكُونَ
من سدني
الأحد، 16-05-2021 10:04 ص
كلب الحراسه الوفي عباس البهاءي سمعناه بالامس وكان باجتماع مع عصابته وهو يشتم اخت. الصين ثم شتم اخت امريكا ثم شتم اخت العرب وقال منيح هيك ولم يتجرا الكلب عباس على ذكر الكيان الصهيوني او ذكر الاحتلال فماذا يعني غير انه صهيوني اكثر من النتن ياهو.ولذالك لانستغرب ان تشارك قوات عباس مع جيش الاحتلال في قمع الانتفاضه المباركه.