سياسة عربية

احتشاد آلاف الأردنيين قرب الحدود.. ومسيرة بالعاصمة (شاهد)

الأردنيون خرجوا في فعاليات عدة بشتى المحافظات نصرة للقدس وغزة- تويتر
الأردنيون خرجوا في فعاليات عدة بشتى المحافظات نصرة للقدس وغزة- تويتر

يحتشد أردنيون من مختلف محافظات المملكة، الجمعة، في غور الأردن، بعد أن انطلقوا في مسيرات نحو الحدود مع فلسطين المحتلة، نصرة للقدس وغزة.

 

ويأتي تفاعل الأردنيين مع دعوات الاحتشاد ضمن هاشتاغ "#يلا_على_الحدود".

 

وقام بعض الأردنيين بتجاوز الأمن العام الأردني، والتوجه نحو الحدود الفلسطينية: 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: أردنيون يدشنون #افتحوا_الحدود ردا على اعتداءات الاحتلال

 

 

وجاء في بيان للأمن العام الأردني، أنه "تعاملنا بالقوة المناسبة مع عدد محدود من الأشخاص دخلوا مزارع في الشونة الجنوبية، وتعدوا على الممتلكات الخاصة".

وأضاف: "نهيب بجميع المشاركين التزام أماكن التجمع والحفاظ على الأمن والنظام، وعدم التعدي على الممتلكات، والتعاون مع رجال الأمن والدفاع المدني في المكان".

 

وطالب النشطاء الأردنيون منذ بدء التصعيد السلطات الأردنية بـ"فتح الحدود" مع فلسطين المحتلة، وترك المجال لهم لنصرة إخوانهم في فلسطين المحتلة، ضد ما يتعرضون له من انتهاكات وقتل وقمع من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

يذكر أن الأردن يملك أطول حدود مع فلسطين المحتلة وتبلغ حوالي 600 كم.

 

ومن المزمع أن يؤدي المحتشدون خطبة وصلاة الجمعة في منطقة الكرامة الحدودية، قبل محاولة دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، لمؤازرة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسيرة في العاصمة والمحافظات

 

 

2
التعليقات (2)
مواطن عربي بسيط
الجمعة، 14-05-2021 12:56 م
نتمنى حصول مسيرات جماهيرية سلمية حاشدة في سوريا المحتلة ، في العراق المحتل ، في لبنان المحتل ، في مصر المحتلة ... الخ راجين الله عز وجل زوال الاحتلالات جميعها من كافة أرجاء الوطن العربي المحتل .
مقدسي
الجمعة، 14-05-2021 11:25 ص
مجرد تنفيس سمح به النظام. أما أن تنصرونا بالمال والرجال كما أمر الله أو اتركونا نواجه لوحدنا ونشتكي لله خذلان ما يسمى أمة المليارين لنا نحن متوكلين على الله وليس عليكم

خبر عاجل