سياسة عربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة لقيادات حماس بالضفة

الاحتلال الإسرائيلي اعتقل فجرا أسرى محررين أيضا- وكالة "وفا"
الاحتلال الإسرائيلي اعتقل فجرا أسرى محررين أيضا- وكالة "وفا"

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، طالت 46 من قيادات وأنصار لحركة حماس، ومرشحين عن قائمة "القدس موعدنا".

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي ياسر البدرساوي ومرشح قائمة "القدس موعدنا"، بعد مداهمة منزله في مخيم بلاطة، وداهمت منزل مرشح القائمة ذاتها عماد ريحان، في قرية تل قضاء نابلس، ولم يكن متواجدا في البيت.


ومن قرية تل أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي والأسير المحرر محمد نمر عصيدة.

ومن بيت دجن أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أيمن ربحي عبد الكريم حنيني من بيت دجن، ومن بلدة حوارة جنوبي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط سامر عودة.

 

اقرأ أيضا: شهيدان ومواجهات بمدن عدة بالضفة مع الاحتلال تضامنا مع غزة

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس، سامح عفانة، والزميل المصور الصحفي حازم ناصر.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة النجاح حذيفة الطويل، بعد دهم منزله وتكسير أثاثه في بلدة فرعتا بقلقيلية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والناشط في شؤون الأسرى ثامر سباعنة والأسير المحرر علي أبو الرب، من قباطية قضاء جنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سفيان محمد رشيد أبو جحيشة بعد اقتحام منزله في بلدة إذنا غربي الخليل، والشابين محمد النجار ومحمد أبو هشهش من مخيم الفوار جنوب الخليل.

 

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عبد الرحمن اشتية من قرية سالم شرقي نابلس، ولم يكن موجودا فيه.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع شهداء غزة إلى 30.. والاحتلال يواصل القصف (شاهد)

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر المبعد إلى تركيا عبد الحكيم حنين في بيت دجن شرقي نابلس.


وشهد مخيم الفوار الليلة الماضية وفجر اليوم، مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، استشهد خلالها الشاب حسين عطية الطيطي (26 عامًا)، وأصيب آخرون.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال المرشح عن قائمة "القدس موعدنا" خالد براهمة.

 

ومنذ الاثنين، استشهد 51 فلسطينيا وأصيب نحو 900 بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.


ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي "الشيخ جراح" بالقدس المحتلة مواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي وسكانه الفلسطينيين ومتضامنين معهم؛ حيث تواجه 12 عائلة خطر الإجلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين.

التعليقات (1)
متابع من اليمن
الأربعاء، 12-05-2021 11:26 ص
يفترض أن يقوم محرر الخبر بذكر حصيلة الاعتقالات مع مقدمة الخبر ليسهل تناقلها عبر حلات الواتس، ثم بعد ذلك ينتقل للتفاصيل. قد تبدو الملاحظة بسيطة لكنها من الناحية الإعلامية مهمة.

خبر عاجل