رياضة دولية

صورة وتدوينة دون ذكر القدس المحتلة.. هل تضامن صلاح أخيرا؟

أثارت تغريدة صلاح غضب واستغراب العديد من متابعيه بسبب عدم تعبيره عن التضامن- أرشيف
أثارت تغريدة صلاح غضب واستغراب العديد من متابعيه بسبب عدم تعبيره عن التضامن- أرشيف

خرج الدولي المصري محمد صلاح عن صمته إزاء أحداث اقتحام المسجد الأقصى والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد انتقادات شديدة وجهت له من طرف نشطاء عرب ومسلمين.


ونشر صلاح، هداف ليفربول، عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، صورة له من أمام مسجد قبة الصخرة في ساحة المسجد الأقصى، عندما كان لاعبا في صفوف بازل السويسري، خلال مواجهة مكابى تل أبيب في دوري أبطال أوروبا.

 

كما أتبعها صلاح بتغريدة أخرى قال فيها: "إنني أدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذى كان موطنا لي على مدار السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم؛ للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور.. لقد طفح الكيل"، وقام بعمل "مينشن" لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

 

وأثارت تغريدة صلاح غضب واستغراب العديد من متابعيه؛ بسبب عدم تعبيره عن التضامن مع المقدسيين، وتجاهله ذكر اسم فلسطين أو القدس التي تعيش على وقع هجمات الاحتلال الإسرائيلي.

 

واعتبر النشطاء أن التدوينة لا تمثل تضامنا ولا دعما للشعب الفلسطيني من لاعب كان يلقب بـ"فخر العرب"، وفضل آخرون لو استمر اللاعب المصري في التزام الصمت إذا كان لن يسير على نهج عدد من نجوم العرب الذي عبروا عن تضامنهم الصريح.


وكان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي العرب قد انتقدوا صمت النجم المصري بخصوص الأحداث التي تشهدها القدس، والانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون، في وقت أعرب فيه عدد من المشاهير والنجوم عن تضامنهم مع القضية.

وحرص عدد من نجوم كرة القدم على توجيه رسائل الدعم للشعب الفلسطيني، مثل الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي، ومواطنيه؛ إسلام سليماني مهاجم ليون الفرنسي لكرة القدم، وإسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي، والمصري محمد النني لاعب فريق أرسنال، والمصري محمد حسن "تريزيغيه" لاعب أستون فيلا الإنجليزي، والمصري أحمد حسن كوكا لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني، والمغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان الإيطالي، والفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد، والفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة، والفرنسي فرنك ريبيري لاعب فيورنتينا الإيطالي، وغيرهم.

ولم يعلق صلاح على ما يحدث في القدس الشريف، رغم أن عددا من نجوم الكرة المصرية أعربوا أيضا عن تضامنهم مع المقدسيين ضد الاعتداءات الإسرائيلية، كما فعل النجم السابق للمنتخب المصري أبو تريكة الذي وجه رسالة مؤثرة لأهالي القدس.

التعليقات (1)
حسن حسن
الثلاثاء، 11-05-2021 11:51 م
فلسطين ليست بحاجة إلى أمثاله من الاقزام والنجوم ولاحاجة