سياسة دولية

ابن سلمان يستقبل ابن زايد بجدّة ويؤكدان متانة العلاقة

هذا اللقاء هو الأول بين ابن زايد وابن سلمان منذ تشرين ثاني/ نوفمبر 2019- واس
هذا اللقاء هو الأول بين ابن زايد وابن سلمان منذ تشرين ثاني/ نوفمبر 2019- واس

استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في مدينة جدّة.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه جرى خلال الاجتماع "استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل دعمه وتطويره، إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها".

 

فيما ذكرت الوكالة الإماراتية الرسمية "وام" أن ابن زايد وابن سلمان أكدا على عمق "العلاقات الأخوية المتجذرة التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين وجوانب التعاون الاستراتيجي الشامل، والتنسيق المشترك بينهما لما فيه مصلحة البلدين المتبادلة وبما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التقدم والازدهار".

 

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي وزراء ومسؤولون في مقدمتهم وزير الخارجية فيصل بن فرحان، ونائب وزير الدفاع خالد بن سلمان (شقيق محمد بن سلمان)، ومستشار الأمن الوطني بمرتبة وزير مساعد العيبان.

 

فيما حضر من الجانب الإماراتي إلى جانب ابن زايد، كل من مستشار الأمن الوطني طحنون بن زايد، ونائب الأمين العام في المجلس الأعلى للأمن الوطني علي الشامسي، وسفير الإمارات لدى المملكة نهيان بن سيف آل نهيان.

 

يشار إلى أن هذا اللقاء هو الأول بين ابن زايد وابن سلمان منذ تشرين ثاني/ نوفمبر 2019، إذ اكتفى الطرفان بعدة اتصالات هاتفية خلال الفترة الماضية. 

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 06-05-2021 09:43 ص
لا يلتقى هذان ألإثنان إلا للأتفاق على المصائب ألتى يدبرانها لأحدى الدول العربية. أعتقد أن ألأردن سيكون على رأس هذه الدول، بسبب رفض الملك ألأردنى ألإفراج عن باسم عوض ألله، ألمتآمر على قلب نظام الحكم فى ألأردن. ألمهم أننا سنسمع عن مصائب ستحل بالمنطقه. ألله يستر.

خبر عاجل