سياسة دولية

مشاهد قتل شرطي لطفل من أصل لاتيني تثير الصدمة في أمريكا

قُتل المراهق في 29 آذار/مارس الماضي - جيتي
قُتل المراهق في 29 آذار/مارس الماضي - جيتي

نشرت سلطات مدينة شيكاغو الأمريكية تسجيل فيديو يظهر فيه شرطي يقتل قاصرا يبلغ من العمر 13 عاما، في مشاهد "لا تُحتمل"، بحسب رئيس بلدية المدينة الثالثة في الولايات المتحدة الذي دعا إلى الهدوء.


في الشريط المصوّر الذي التقطته كاميرا للمشاة مثبتة على رأس شرطي، يمكن رؤية شرطيين يلاحقون آدم توليدو وهو من أصل لاتيني، ويأمرونه بالوقوف ورفع يديه. ثمّ يتم إطلاق النار عليه في الوقت الذي توقف المراهق ورفع يديه في الهواء.

 

 

 


وأكد مدّعٍ أن آدم توليدو كان مسلّحا، لكن لم يتسنّ رؤية أي سلاح بين يديه في الفيديو.


ووصف رئيس بلدية شيكاغو لوري لايتفوت هذه المشاهد في مؤتمر صحفي الخميس قبل نشرها، بأنها "لا تُحتمل"، داعيا السكان إلى التحلي بالهدوء، في وقت يتصاعد التوتر حول عنف الشرطة في البلاد.


وقالت محامية عائلة توليدو، أدينا فايس أورتيز للصحفيين؛ إنه "سواء كان آدم ولدا يخدم في الكنيسة أم كان متورطا في نشاط سيئ، الواقع أنه كان يسير في الشارع وقتل بدون أن يكون مسلّحا" عند مقتله.
وقُتل المراهق في 29 آذار/مارس الماضي.

 

 

 

وتلقت الشرطة نداء بعد معلومات عن إطلاق نار، وطاردت سيرا المراهق وشابا يبلغ 21 عاما، كان معه يُدعى روبن رومان. أوقف هذا الأخير بسرعة، لكن شرطيا استمرّ في مطاردة آدم توليدو قبل أن تطلق النار عليه.


أوضح مساعد مدّع في المقاطعة التي تضمّ شيكاغو، أن توليدو كان يحمل سلاحا عندما أُرديَ.
لكن متحدثة باسم مقاطعة كوك قالت الخميس لقناة "دبليو جي إن" المحلية؛ إن هذا المدعي "لم يكن على اطلاع كامل قبل التحدث في أثناء الجلسة".

التعليقات (0)