اقتصاد عربي

انتعاشة بأسعار النفط.. وترقب لبيانات المخزونات الأمريكية

مخزونات الخام زادت بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 مارس- جيتي
مخزونات الخام زادت بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 مارس- جيتي

انتعشت أسعار النفط مجددا خلال التعاملات الصباحية من جلسة الأربعاء بعدما أغلقت الجلسة السابقة على هبوط 6 بالمئة، وسط ترقب لصدور بيانات مخزونات الخام الأمريكية.

 

وبحلول الساعة الـ6:45 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت القياسي في المعاملات الفورية 1.22 بالمئة إلى 61.53 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الأمريكي 1.16 بالمئة إلى 58.43 دولار للبرميل.

 

وتترقب أسواق النفط صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن مخزونات الخام الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

 

وقالت مصادر تجارية لرويترز نقلا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات البنزين.

وأضافت المصادر أن مخزونات الخام زادت بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 آذار/ مارس، مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لانخفاض بحوالي 300 ألف برميل.

وهبطت مخزونات البنزين 3.7 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بحوالي 246 ألف برميل مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 100 ألف برميل.

 

واستبعد وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، الثلاثاء، أن يضخ تحالف أوبك+ كميات من النفط تزيد عما يمكن للسوق التعامل معه.

وعندما سئل عن التصورات المحتملة لاجتماع أوبك+ في أول  نيسان/ أبريل، قال في مقابلة مع فوربس الشرق الأوسط: "لا أعتقد أن هناك فكرة لضخ الكثير من النفط أكثر مما يمكن للسوق التعامل معه".

 

التعليقات (0)