سياسة عربية

قيادي بفتح: لن نسمح بتكرار تجربة 2006.. والانتخابات مفصلية

قال القيادي بفتح؛ إن "حركته ستشكل حكومة وحدة وطنية بحال فوزها بالانتخابات التشريعية"- تويتر
قال القيادي بفتح؛ إن "حركته ستشكل حكومة وحدة وطنية بحال فوزها بالانتخابات التشريعية"- تويتر

قال القيادي بحركة فتح الوزير حسين الشيخ الأحد؛ إن الانتخابات الفلسطينية مفصلية بالنسبة لحركته، مشيرا إلى أن اجتماعا مهما للجنة المركزية لفتح سيعقد الاثنين، للتعامل مع القضايا المستجدة.


وشدد الشيخ خلال اجتماع لكوادر الحركة في مدينة القدس المحتلة، عبر تطبيق "زووم"، على أن "تجربة الانتخابات عام 2006 لن نسمح بتكرارها تحت أي ظرف كان من باب المسؤولية"، مضيفا أن "أهم تعبيرات الوحدة في فتح، الترشح بقائمة واحدة وموحدة للحركة في انتخابات 2021".


وتابع: "غير مسموح لأي كان أن يذهب بقائمة أخرى، ومنعنا من الترشح أعضاء المجلس الثوري وأعضاء اللجنة المركزية وقادة الأجهزة الأمنية والوزراء السابقين، لنفتح المجال لأبناء الحركة من الجيل الشاب للترشح"، منوها إلى أن اللجنة المركزية اتخذت قرارا بتمييز القدس بالتمثيل داخل قائمة فتح.

 

اقرأ أيضا: فياض يعلن قائمة انتخابية وينفي دعمها من الإمارات


وأشار الشيخ إلى أنه "فيما يتعلق بقائمة فتح المركزية، فهناك قاعدة تقوم على أنه سنذهب بقائمة موحدة في انتخابات المجلس التشريعي"، مستدركا: "إذا حصل أي تطور في الحوارات مع الفصائل والقوى، ستناقش في فتح، ولا يوجد أي قرار أو شراكة مع أي تنظيم حتى اليوم"، وفق قوله.


وأكد القيادي بفتح أن حركته ستشكل حكومة وحدة وطنية بحال فوزها بالانتخابات التشريعية، "ولن تشكل حكومة فتحاوية خالصة"، لافتا إلى أنه "إذا دُعينا للمشاركة في أي حكومة وحدة، سنشارك لتحقيق الهدف الأساسي، وهو إنهاء الانقسام والمصالحة وإنجاز المشروع الوطني الفلسطيني".

 

وتجري في الأراضي المحتلة التحضيرات لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، بحسب المرسوم الصادر عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في 15 كانون الثاني/ يناير 2021، حيث ستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو 2021، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، وتعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 آب/ أغسطس 2021. 

 

اقرأ أيضا: بوجود عدة قوائم لها.. توقعات بخسارة "فتح" انتخابات التشريعي

التعليقات (0)

خبر عاجل